زيارة رسمية

رئيس الأركان زار الولايات المتحدة الأميركية

قام رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان بزيارة رسميّة إلى الولايات المتحدة الأميركية، على رأس وفدٍ من كبار الضباط، حيث عقد محادثات مع أركان في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، تطرّقت إلى تعزيز التعاون بين الجيشين في مجالي التدريب والتجهيز.
وقد أبدى الجانب الأميركي تفهّمه لمطالب الجيش اللبناني، في ظلّ الأخطار المحدقة بلبنان من جرّاء الحروب المشتعلة في البلدان المجاورة، والتخوّف من امتدادها إلى الداخل اللبناني.
تركّز البحث خلال الزيارة على دور الجيش اللبناني السبّاق في محاربة الإرهاب، ومنع الهجرة غير الشرعية من الشواطئ اللبنانية. وقد عبّر الجانب الأميركي عن دعمه المطلق للجيش وثقته بالقدرات المهنيّة والتقنيّة لعناصره، والحاجة الملحّة لدعمه بالعتاد والأسلحة المناسبة.
كذلك، تخلّل الزيارة اجتماع للوفد في مبنى وزارة الخارجية الأميركية مع مساعدي نائب وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط السفير لاري سيلفرمان والسيد وليام موناهان، حيث تمّت مناقشة حاجات الجيش اللبناني على ضوء تصاعد التحدّيات التي تواجهه في هذه المرحلة، من جرّاء تعاظم المخاطر الناجمة من الأحداث الجارية في المنطقة في ظلّ التجاذبات الإقليمية والدولية، بالإضافة الى الأضرار المتأتية من النزوح السوري إلى لبنان، والكلفة الباهظة عليه اقتصاديًا والمخاطر الجمّة أمنيًا.