لبنان يحتفل بالاستقلال

رشميا أحيت عيد الاستقلال وممثل قائد الجيش غرس أرزة
إعداد: جان دارك أبي ياغي

برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلًا بالعقيد بيار بو حيدر، أحيت بلدة رشميا عيد الاستقلال باحتفال نظّمته البلدية في ساحة الرؤساء، وحضره عدد كبير من الشخصيات الرسمية والروحية والحزبية، إلى أهالي رشميا.
بداية النشيد الوطني، ثم كلمة لمقدّم الاحتفال فادي منذر، تبعها كلمة رئيس بلدية رشميا منصور مبارك الذي قال: «نريد من خلال هذا الاحتفال استعادة الأبعاد التاريخية لهذا الحدث... فكما خاض أجدادنا الكبار غمار معركة الاستقلال لوضع أسس لبنان السيد الحر المستقلّ، علينا اليوم أن نعود إلى تلك المبادئ، ونؤمن بالوطن كيانًا نهائيًا، بحماية جيشه الباسل».
ثم قدّم تلاميذ مدرسة الراهبات الأنطونيات لوحات رياضية وغنائية، شكرت بعدها نائبة رئيس البلدية السيدة سلوى خطار جميع الذين أسهموا في إنجاح الاحتفال بخاصة الوزراء غسان حاصباني، طلال أرسلان, سيزار أبي خليل وغازي زعيتر، إضافة إلى الشيخ مالك ميشال الخوري الذي قدّم للبلدية سيارة جيب.
بعد تقديم الدرع لممثل قائد الجيش وشكره على الرعاية، توجّه الجميع إلى حديقة الرؤساء لزرع أرزة ووضع أكاليل ورد على تماثيل الرئيسين الراحلين بشارة الخوري وحبيب باشا السعد والمطران إغناطيوس مبارك.
تخلل الاحتفال أناشيد وطنية عزفتها فرقة من موسيقى الجيش.