رياضة

رفع الأثقال والقوة البدنية
إعداد: روجينا خليل الشختورة

نظّم المركز العالي للرياضة العسكرية وبإشراف المقدم فادي الكبي، بطولة الجيش في لعبتي رفع الأثقال والقوة البدنية، في مجمع الرئيس العماد إميل لحود الرياضي العسكري.
شارك في البطولة عسكريون من مختلف القطع والوحدات، وكانت النتائج بحسب الأوزان على النحو الآتي:

• رفع الأثقال:
- 59-62 كلغ: الجندي طوني كرم من المركز العالي للرياضة العسكرية في المركز الأول، الجندي رشيد العيناتي من التدخل الأول في المركز الثاني والجندي أول سعيد الشامي من اللواء الثاني في المركز الثالث.
- 66-69 كلغ: الرقيب حاتم حنا من اللواء الثاني في المركز الأول، الرقيب علي شومان من اللواء الثاني عشر في المركز الثاني، وكلّ من الرقيب تامر عبيد من المدرعات الأول والعريف أول وائل شاهين من المركز العالي للرياضة العسكرية في المركز الثالث.
- 74-77 كلغ: الرقيب أول محمد الصوالحي من لواء الدعم في المركز الأول، الجندي أحمد الخضر من الحدود البرية الأول في المركز الثاني، وكلّ من المجند الممددة خدماته وائل زيتون من اللواء الثامن والمعاون أول أحمد خالد من المركز العالي للرياضة العسكرية في المركز الثالث.
- 83-85 كلغ: العريف كاظم الصوالحي من اللواء اللوجستي في المركز الأول، الرقيب أحمد قمح ية من الحدود البرية الثاني في المركز الثاني، وكلّ من المعاون أول جهاد عبدالله من اللواء الثامن والمجند الممددة خدماته علي أحمد من القوات البحرية في المركز الثالث.
- 93-94 كلغ: الرقيب محمود نزال من اللواء الثاني عشر في المركز الأول، المؤهل محمد خضر خليل من التدخل الرابع في المركز الثاني، وكلّ من الرقيب أول ابراهيم الخطيب من فوج المغاوير والرقيب أول بشار أبو قلفوني من اللواء الثامن في المركز الثالث.
- 105 كلغ: الرقيب أول غسان زيتون من لواء الدعم في المركز الأول، المجند الممددة خدماته محمد علي يوسف من اللواء الحادي عشر في المركز الثاني، وكلّ من العريف حسن ترحيني من اللواء الثاني والمعاون زين الدين تمرة من التدخل الرابع في المركز الثالث.
- 105-120 كلغ: الجندي الهادي حمية من اللواء الثاني في المركز الأول، العريف حسن حمية من اللواء الحادي عشر في المركز الثاني، والجندي خالد دقو من اللواء الثاني في المركز الثالث.
- وزن مفتوح: العريف مصطفى دلول من المدفعية الثاني في المركز الأول، العريف أول جوزيف داود من المركز العالي للرياضة العسكرية في المركز الثاني، وكلّ من الرقيب أول وسيم عبيد من القوات البحرية والجندي أول وائل جعفر من اللواء الأول في المركز الثالث.

• القوة البدنية:
- 59-62 كلغ: الجندي أول سعيد الشامي من اللواء الثاني في المركز الأول، الجندي طوني كرم في المركز الثاني، وكلّ من الجندي رشاد العيناتي والمجند الممددة خدماته أحمد حسن من اللواء العاشر في المركز الثالث.
- 66-69 كلغ: الرقيب حاتم حنا في المركز الأول، الرقيب تامر عبيد في المركز الثاني، وكلّ من الرقيب علي شومان والعريف أول وائل شاهين في المركز الثالث.
- 74-77 كلغ: الرقيب أول محمد الصوالحي في المركز الأول، الجندي أحمد الخضر في المركز الثاني، وكلّ من الرقيب أول كمال الخطيب من اللواء السابع والمعاون أول أحمد الخالد في المركز الثالث.
- 83-85 كلغ: العريف كاظم الصوالحي في المركز الأول، الرقيب أحمد قمحية في المركز الثاني، وكلّ من المؤهل محمد خضر خليل والمؤهل أول علي كنعان من اللواء الثاني في المركز الثالث.
- 93-94 كلغ: الرقيب محمود نزال في المركز الأول، العريف خالد شريتح من اللواء السابع في المركز الثاني، والرقيب أول ابراهيم الخطيب في المركز الثالث.
- 105 كلغ: الرقيب أول غسان زيتون في المركز الأول، المجند الممددة خدماته محمد علي يوسف من اللواء الحادي عشر في المركز الثاني، وكلّ من العريف حسن ترحيني والجندي محمد الحجار من لواء الحرس الجمهوري في المركز الثالث.
- 105-120 كلغ: الجندي الهادي حمية في المركز الأول، العريف حسن حمية في المركز الثاني، وكلّ من الجندي خالد دقو والجندي أول وائل جعفر في المركز الثالث.
- وزن مفتوح: العريف مصطفى دلول في المركز الأول، الرقيب أول وسيم عبيد في المركز الثاني، والعريف أول جوزيف داود في المركز الثالث.