أخبار رياضية

سباقات ركض بمشاركة الجيش
إعداد: نينا عقل خليل

100 كلم في عاليه:
في إطار برنامج سباقات الركض للعام 2012، نظمت «جمعية بيروت ماراتون» بالتعاون مع «مجلس بلدية عاليه» سباق «بنك الموارد عاليه» لمسافة 10 كلم، شارك فيه عداؤون من ألوية: الدعم، اللوجستي والحرس الجمهوري، إلى جانب رياضيين من جمعيات وهيئات وروابط خيرية واجتماعية وثقافية وتربوية ورياضية.
انطلق السباق من أمام مطعم عاليه وصولاً إلى منطقة الـ«سمبوزيوم» في رأس الجبل، وأشرف عليه الإتحاد اللبناني لألعاب القوى.
وفي النتيجة النهائية للسباق حل الرقيب بسام سلامة في المركز الأول، تلاه في المركز الثاني الرقيب الأول بسام سلامة والجندي بشير خليل في المركز الثالث.
 

• سباق تبنين:
أقامت بلدية تبنين سباق ركض ضمن مهرجان «القلعة التراثية»، شارك فيه  بتاريخ 7/7/2012، فريق اللواء الثامن وعداؤون من قوات الأمم المتحدة المؤقتة ومن المدارس الرسمية والخاصة ومن عدة أندية. وفي نتيجة السباق، أحرز فريق اللواء المركز الأول فنال كأس البطولة ودرعها.
 

• 7.6 كلم في بحمدون:
نظم «نادي الإيليت» بالتعاون مع بلدية بحمدون الضيعة سباق «صيف بحمدون الثاني» لمسافة 7.6 كلم، وذلك بتاريخ 15/7/2012، على امتداد الطريق الرئيسة في البلدة. شارك في السباق فريق الجيش إلى جانب عدائين من عدة أندية ومدارس. وفي النتيجة النهائية، حقق العريف نادر درويش من لواء المشاة الخامس المركز الأول، (فئة 20-34 سنة ذكور)، تلاه الرقيب الأول بسام سلامة في المركز الثالث.
 

• 8 كلم في بعلبك:
أقيم في مدينة بعلبك وبتاريخ 15/7/2012، سباق «بعلبك الدولي الرابع» لمسافة 8 كلم، وذلك برعاية وزير الشباب والرياضة السيد فيصل كرامة وحضور النواب: كامل الرفاعي وعلي المقداد، العقيد خالد زيدان ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، رئيس بلدية بعلبك السيد هاشم عثمان وشخصيات عسكرية وفعاليات رياضية وتربوية.
انطلق السباق من ساحة المدينة وشارك فيه فريق الجيش وعداؤون من لواء المشاة السادس وفوج التدخل الثاني إلى جانب حوالي 700 عداء وعداءة من مختلف الفئات العمرية.
وفي النتيجة النهائية للسباق: حل في الفئة الثانية. الجندي عمر عيسى في المركز الأول، تلاه الجندي بلال عواضة في المركز الثاني، والرقيب محمد العجمي في المركز الثالث. أما في الفئة الثالثة، فقد حل الرقيب الأول حسين عواضة في المركز الأول، والمعاون الأول علي طاها في المركز الثاني، والرقيب الأول سمير عز الدين في المركز الثالث.