أخبار ونشاطات

سفينة التدريب الشراعية الإيطالية "أميريغو فيسبوتشي" زارت لبنان في جولة تدريبية
إعداد: نينا عقل خليل - باسكال معوض

زارت سفينة التدريب الشراعية الإيطالية "أميريغو فيسبوتشي" لبنان، وعلى متنها طاقمها المؤلف من سبعة وعشرين ضابطاً وأربعمئة وأحد عشر رتيباً وتلميذاً بحرياً، وذلك في إطار جولة تدريبية تقوم بها في حوض البحر الأبيض المتوسط. زار السفينة خلال وجودها في لبنان رئيس الجمهورية العماد إميل لحود (التفاصيل في مكان آخر من العدد) الى الديبلوماسيين الأجانب المعتمدين في لبنان، وضباط من الجيش اللبناني، والملحقين العسكريين العرب والأجانب، وأفراد الجالية الإيطالية والموظفين في السفارة ووفود شعبية.

وزار قائد السفينة العقيد البحري فرانشيسكو كارلو بوتوني يرافقه الملحق العسكري العقيد روكو برونو قيادة القوات البحرية حيث التقوا قائدها العميد الركن البحري جورج معلوف.

وفي اليرزة، وضع قائد السفينة مع وفد من طاقمها إكليلاً من الزهر على نصب الخالدين، بحضور ممثل قائد الجيش قائد مقر عام الجيش العميد الركن طعان حرب والملحق العسكري الإيطالي وضباط من القوات البحرية.

الى ذلك، أقامت قيادة الجيش حفل عشاء على شرف طاقم السفينة في المجمع العسكري في جونية، حضره العميد الركن البحري جورج معلوف ممثلاً قائد الجيش العماد سليمان والسفير الإيطالي والملحق العسكري، وضباط من قيادة الجيش.

وبدوره، أقام السفير الإيطالي حفل عشاء في منزله حضره ضباط من القيادة وقائد السفينة وبعض أفرادها. وقد كانت لطاقم السفينة جولات سياحية الى بعلبك وجبيل، وصور وصيدا وبيت الدين والباروك.