مناسبات

سليمان في احتفال أمهات عكار
إعداد: جان دارك أبي ياغي

للمحافظة على الحقوق في وطن القيم

 

رعت السيدة الاولى وفاء سليمان الاحتفال الذي نظمته «جمعية أمهات عكار» إحياء لعيدي الأم والطفل، الذي أقيم في مطار قاعدة القليعات الجوية، بحضور ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد الركن رضوان الخير، قائد قاعدة القليعات الجوية العقيد الركن الطيار أندريه أبو معشر، فاعليات سياسية ودبلوملسية واجتماعية وثقافية  وبمشاركة تلامذة ينتمون الى 50 مدرسة رسمية وخاصة في عكار.


شكر
بعد النشيد الوطني اللبناني معزوفاً من فرقة موسيقى الجيش، ألقت نائبة رئيسة الجمعية الآنسة ليلى موسى كلمة شكرت فيها السيدة الأولى لرعايتها الإحتفال، وشكرت رئيسة الجمعية التي سعت من خلال نشاطاتها إلى رفع مستوى المرأة العكارية، وعملت على إحياء دور الطفل ورعاية المسنين وحماية البيئة.
وقالت مؤسّسة «جمعية أمهات عكار» ورئيستها الدكتورة سيلينا رياض رحال: «هذا اليوم هو لكل الناس وليس له أي طابع سياسي أو ديني بل هو مليء بالحب والعاطفة والتضحية، نكرم فيه المرأة ونشكرها على تربيتها وتضحياتها من اجل أولادها».

 

كلمة السيدة الأولى
بعد ذلك كانت كلمة السيدة الأولى وفاء  سليمان التي قالت: «يسرني أن ألتقيكم اليوم، لنحيي عيدي الأم والطفل، في منطقة عزيزة على قلوبنا جميعاً». وتوجهت الى الأولاد بالقول: «نرى اليوم مستقبل لبنان في عيونكم، وطموحاتكم، وأحلامكم التي تزهر وعوداً تتجاوز مصاعب الحاضر وآفاقه. في أيِّ موقع كنا، حقكم علينا أن نحفظ حقوقكم، ونفرش دروبكم بالمعرفة والثقافة والقيم التي جعلت من بلدنا وطن الحضارة والعلم».
 

وأضافت: «عكار كانت وستظل دوماً ذخراً للوطن، تعطيه بلا حساب وتغنيه بنساء ورجال نعتز بهم وبأصالتهم. ولبنان يا أحبائي أمانة نحفظها جيلاً بعد جيل، فكونوا أوفياء لهذه الرسالة وضحّوا من أجلها لتسلّموها بفخر واعتزاز للأجيال التي ستليكم».
وفي ختام كلمتها تسلّمت السيدة سليمان درعاً تقديرية من الدكتورة رحال باسم جمعية أمهات عكار.
ولتكريم أم الدنيا «الأم» وعين الحياة «الطفل» قدّم تلامذة المدارس المشاركة وصلات فنية ومسرحية وغنائية ورقصات فولكلورية على وقع أغانٍ وطنية وتراثية.
وفي الختام أقيم في الباحة الخارجية لقاعة الاحتفال عرض عسكري نفذته طوافتان من طراز «بيل 205» أميركية الصنع، أعقبه كوكتيل.