جيشنا

ضبّاط اختصاصيّون أنهوا فترة التنشئة العسكريّة
إعداد: نينا عقل خليل

أقيم في الكلّية الحربيّة – الفياضية احتفال تخريج دورة تنشئة عسكرية لضباط اختصاصيين، حضره قائد الكلية بالوكالة العميد فادي غريّب ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، وعدد من كبار الضباط والأساتذة الجامعيين إلى جانب ذوي المتخرّجين.
تضمّن الاحتفال تلاوة النتائج وتسليم الشهادات إلى الضباط المتخرّجين، ثمّ ألقى العميد غريّب كلمة بالمناسبة، وممّا قاله فيها: «في الغد القريب، وبعد أن تنهوا دورة تدريب ثانية، كلّ في مجال اختصاصه، ستتولون وظائف مختلفة في وحدتكم، هذه الوظائف تتطلّب من الضابط العون، الكثير من الجهد والاندفاع والحماس، والتحلّي بأقصى درجات الانضباط والجديّة إلى جانب الانكباب على تطوير قدراته المعرفية والثقافية. واعلموا أنه بقدر التزامكم هذه الصفات والمبادئ والقيم، إنّما تضعون المداميك الصلبة في بنيان مستقبلكم العسكري، فما تزرعونه اليوم بالعرق والجهد والتعب، ستجنون ثماره لاحقًا، كرامة وعزّة لكم ومكانة تستحقونها، وقوةً للجيش في تنفيذ مهمّاته المختلفة».
وأضاف: «كونوا على قدر المسؤوليات والتحديات، ضباطًا أكفياء بالمعرفة والمناقبية والأخلاق، حراسًا للمبادئ والثوابت والقيم، التي مضت في سبيلها قوافل شهدائنا الأبرار، وجعلت من الجيش محطّ تقدير المواطنين جميعًا، ومعقد آمالهم بالخلاص عند كلّ منعطف خطير».
وختم قائلاً: «أتوجّه إليكم باسم العماد قائد الجيش بالتهنئة والتقدير، لمناسبة هذا التخرّج، وأخلص الأمنيات بحياة عسكرية ناجحة، تزرعون في جنباتها أغراس التضحية والعطاء والإيمان بلبنان، فيحصد الجيش والوطن غلال الخير والكرامة والعنفوان».