احتفالات الأعياد

فرح الأعياد يعلن الوفاء لتضحيات العسكريين
إعداد: نينا عقل خليل -جان دارك أبي ياغي

تجوّل الفرح في المناطق حاملًا البهجة إلى المئات من أبناء الشهداء والعسكريين في الخدمة الفعلية. فاحتفالات أعياد آخر السنة تنقّلت بين منطقة وأخرى معلنة الوفاء لتضحيات العسكريين، بعضها كان بمبادرة من قيادة الجيش، وبعضها الآخر نظّمته جمعيات وهيئات مدنية.

 

ليلة عيد وهدايا...
أُضيئت في باحة مبنى قيادة الجيش في اليرزة شجرة الميلاد في حضور السيّدة نعمت نعمه عون عقيلة قائد الجيش العماد جوزاف عون، والسيّدة إيناس أبو عيّاش رئيسة مؤسسة إيناس أبو عيّاش الخيرية، وعدد من زوجات العسكريين الشهداء وأبنائهم.
وعلى وقع معزوفات ميلادية قدّمتها موسيقى الجيش، تسلّم أبناء الشهداء هدايا قدّمتها المؤسسة المذكورة.

 

ريسيتال ميلادي في قاعة العماد نجيم - اليرزة
برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثّلًا بالعميد الإداري حسن الخطيب، أقامت مدرسة الإيليزه – الحازمية في قاعة العماد نجيم في اليرزة، رسيتالًا ميلاديًا تكريمًا لأبناء العسكريين الشهداء، تخلّلته نشاطات ترفيهية وتوزيع هدايا على الأطفال. وقد ألقى العميد الخطيب كلمة ترحيبية هنّأ فيها أبناء الشهداء في مناسبة عيد الميلاد المجيد، مؤكّدًا وفاء المؤسسة العسكرية لتضحيات شهدائها وعائلاتهم. كما سلّم إدارة المدرسة كتاب شكر من قيادة الجيش.

 

نادي الضباط - اليرزة
كرّم نادي الضباط - اليرزة أبناء الضباط في حضور رئيس النادي العميد الإداري طوني زخريا عيد والضباط وعائلاتهم.
بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة ترحيب وأمنيات بأعيادٍ مباركة، وزّع بعدها «بابا نويل» الهدايا ثمّ تناول الجميع الغداء، بينما قدّمت فرقة من موسيقى الجيش مجموعة من الأغاني الميلادية.

 
قيادات المناطق
أُقيمت في نوادي الرتباء المركزية في المناطق (جبل لبنان، البقاع والشمال) احتفالات تكريمية لعائلات العسكريين الشهداء، تخلّلتها برامج ترفيهية وتقديم هدايا إلى أولاد العسكريين الشهداء، إضافة إلى مساعدات مالية، وذلك في حضور ممثّلين لقائد الجيش العماد جوزاف عون، وبإشراف ضباط من أقسام إدارة ورعاية شؤون العسكريين في المناطق.

 

«رفيق الطفل» في فرن الشباك
أقامت جمعية «رفيق الطفل» احتفالًا ميلاديًا في كنيسة مار نهرا – فرن الشباك، حضره عدد من أبناء العسكريين الشهداء برفقة أمّهاتهم (من عمر 13 سنة وما دون) الذين توافدوا من مختلف المناطق.
تخلّل الاحتفال، عرض مسرحي وكوكتيل وتوزيع هدايا للأولاد، واختُتم بتسليم باقة ورد وكتاب شكر لممثّلة الجمعية تقديرًا لمبادرتها الكريمة تجاه أبناء الشهداء.
 
عرض ترفيهي على مسرح كازينو لبنان
دعت شركة Cirque Du Liban عددًا من أبناء العسكريين (الشهداء وفي الخدمة الفعلية) إلى حضور عرض ترفيهي على مسرح كازينو لبنان أعقــبه توزيع هدايا على الأولاد، وتقديم درع الجيش لممثّل الشركة تقديرًا لمبادرتها واهتمامهـا بأبناء شهداء الجيـش وعسكرييه.
 
عرض مسرحي في جزين
بدعوة من النائب السابق أمل أبو زيد، حضر أبناء العسكريين في منطقة جزين عرضًا مسرحيًا في ثكنة روجيه حرفوش – قيادة موقع جزين، وتسلّموا هدايا العيد في أجواء من الفرح.
 
... ومزيد من الهدايا من دير راهبات يسوع ومريم
نظّم دير راهبات يسوع ومريم - الربوة، احتفالًا حضره نحو مئة ولد من أبناء شهداء الجيش الذين توافدوا من مناطق: البقاع، بيروت، الجنوب وجبل لبنان، إلى جانب عدد من الضباط وعائلات الشهداء، وذلك في نادي الرتباء المركزي – الفياضية.
تخلّل الاحتفال غداء وتوزيع هدايا على الأطفال الذين غمرهـم الفـرح، بالإضافـة إلـى تسليم درع الجيش وباقة زهر إلى ممثّلـة الديـر عربـون شكـر وتقديـر.

 

مجموعة فنادق لانكاستر
دعت إدارة فنادق لانكستر نحو مئتي ولد من أبناء شهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي إلى حفل ترفيهي أُقيم في فندق لانكاستر إيدن باي – الرملة البيضاء، حضره العقيد الركن ربيع طربيه ممثّلًا قائد الجيش وضباط من جهاز الرعاية والشؤون الاجتماعية للعسكريين، إلى جانب عائلات الشهداء.
تخلّل الحفل غداء ونشاطات ترفيهية وتوزيع هدايا على الأطفال الذين غمرهـم الفـرح، بالإضافـة إلـى تسليم درع الجيش إلى ممثّل إدارة فنادق لانكستر عربـون شكـر وتقديـر.
 
مستشفى الساحل الجامعي
نظّم مستشفى الساحل الجامعي حفلًا ترفيهيًا لعائلات العسكريين الشهداء في نادي الضباط في اليرزة، حضره العميد الركن فؤاد عرموني ممثّلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون، ورئيس مجلس إدارة المستشفى النائب الدكتور فادي علامة الذي أثنى في كلمته على دور الجيش وتضحياته في ترسيخ الأمن والاستقرار، مثمّنًا تضحيات الشهداء الذين ستبقى بطولاتهم شعلة نستنير بها على مدى الدهور. تخلّل الاحتفال توزيع هدايا على الأطفال المشاركين ونشاطات أخرى.

 

الجمعية اللبنانية الخيرية للإصلاح والتأهيل
جريًا على عادتها كما في كلّ عام، وبرعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثّلًا بالعميد الركن جورج عكاري، نظّمت «الجمعية اللبنانية الخيرية للإصلاح والتأهيل» بالتعاون مع مديرية التعاون العسكري - المدني لأطفال الشهداء، احتفالًا في مطعم «موكاتشينو» في طرابلس، حضره كل من رئيسة الجمعية فاطمة بدرا، الدكتورة هالة الشهال، ممثّل قسم شؤون الشهداء الملازم أول جوني ديب، ووفد من إدارة مستشفى المنلا.
بداية، عزفت ثلّة من موسيقى الجيش النشيد الوطني ولحن الشهداء ونشيد الجيش، ثمّ كانت كلمة لرئيسة الجمعية فاطمة بدرا نوّهت فيها بتضحيات الشهداء الذين سطرت دماؤهم مجد الوطن.
وقدّم العميد الركن عكاري كتاب شكر باسم العماد قائد الجيش إلى السيّدة بدرا التي قدّمت له بدورها لوحة تتضمّن شعار الجيش من رسم الفنّان عمران ياسين. أمّا الأولاد فتحلّقوا حول «بابا نويل» وتسلّموا هداياهم.

 

... وأندية الليونز
رعى قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثّلًا بالعقيد سمعان طراد، الاحتفال الذي نظّمته «جمعية أندية الليونز الدولية»، المنطقة 351 لبنان، الأردن، العراق وفلسطين ودعت إليه أبناء العسكريين الشهداء من مختلف المناطق اللبنانية. أُقيم الاحتفال في مركز الخير الليونزي – سن الفيل، وحضره حاكم المنطقة اللّيون المهندس إيلي زينون وأعضاء من الليونز، إلى جانب ضباط من جهاز الرعاية والشؤون الاجتماعية للعسكريين. «بابا نويل» كان أيضًا حاضرًا ومحمّلًا بالهدايا التي غمرت الأولاد بالفرح بعد أن استمتعوا بنشاطات ترفيهية متنوّعة.

 

غداء مع فاليري أبو شقرا
دعت ملكة جمال لبنان السابقة الآنسة فاليري أبو شقرا عددًا من أبناء العسكريين الشهداء في منطقتي بيروت وجبل لبنان، إلى غداء في مطعم Crepaway – الزلقا. وإلى أجواء البهجة التي غمرت الجميع على وقع الأغاني الميلادية، عمّ الفرح مع تسلّم الأطفال هداياهم.
 
Mariam Labo وعروض مسرحية أخرى
دعت الفنانة جيزيل هاشم زرد أولاد ضباط وعناصر فوج المضاد للدروع - لواء الدعم، إلى حضور عرض مسرحيتها Mariam Labo، في قاعة سنتر البيال - فرن الشباك. الدعوة كانت احتفاءً بعيدي الميلاد ورأس السنة الميلادية وبالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس الفوج. في ختام العرض تسلّمت السيّدة زرد درعًا تذكارية عربون شكر على مبادرتها الكريمة.
كذلك دعا قائد فوج التدخل الأول العقيد الركن جورج صقر أبناء عسكريي الفوج مع ذويهم لحضور عرض للمسرحية نفسها، على مسرح ثانوية روضة الفيحاء - طرابلس.
أعقب العرض توزيع الهدايا على الأولاد الذين زيّنوا المكان بضحكاتهم ومرحهم.