جيشنا

فوجا المدفعية الثاني والهندسة يحتفلان بعيد القديسة بربارة
إعداد: نينا عقل خليل

برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، احتفل فوج المدفعية الثاني بعيد القديسة بربارة، في نادي الضباط – جونيه، وذلك في حضور أمين سر المجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن سعد اللـه حمد وعدد من ضباط القيادة وقادة الوحدات الكبرى، وقائد الفوج العميد حسين الحاج سليمان وضباط الفوج، وضباط المدفعية في الجيش مع عقيلاتهم.
تخلّل الحفل كلمة لقائد الفوج العميد الركن سليمان، وعرض فيلم وثائقي عن الفوج وعمل المدفعية ومهمّاتها، إلى وصلات غنائية وقطع قالب حلوى.
كذلك، احتفل فوج الهندسة بعيد القديسة بربارة (شفيعة سلاح الهندسة)، فأقام عشاءً ساهرًا في النادي العسكري المركزي – بيروت، وذلك في حضور نائب رئيس الأركان للتجهيز العميد الركن ميلاد إسحق ممثّلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون، وقائد لواء الدعم العميد حسن عبد اللـه وقائد الفوج العقيد روجيه الخوري، وضباط الهندسة واختصاص هندسة القتال مع عقيلاتهم وعدد من المدعوين.
بداية، النشيد الوطني اللبناني، ثمّ كلمة للعقيد الخوري. وفي الختام قدّم ممثّل العماد قائد الجيش درعًا لصاحب شركة Cat، كما قدّم قائد لواء الدعم العميد حسن عبد اللـه بدوره درعين للفنانة Dileila والفنان غسان خليل اللذين أحيا الحفل وقدّما باقة من الأغاني أطربت الساهرين.