جيشنا

فوج المدفعية الأول يحتفل بعيد القديسة بربارة في حضور قائد الجيش
إعداد: نينا عقل خليل

برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي وفي حضوره، أقام فوج المدفعية الاول حفل عشاء ساهر في نادي الضباط - جونيه، وذلك في مناسبة عيد القديسة بربارة شفيعة سلاح المدفعية.
حضر الحفل قائد الفوج العميد الركن جورج الحايك، والملحق العسكري الأميركي في لبنان، بالإضافة إلى ضباط الفوج وعقيلاتهم، وعدد من ضباط الجيش المدعوّين ومدنيين.
بعد النشيد الوطني اللبناني، ألقى العميد الركن الحايك كلمة رحّب فيها بالعماد قهوجي والملحق العسكري الأميركي والحضور، وقال: أن تكون شخصًا قياديًا، فذلك يعني أن تتمتّع بصفات كثيرة وقدرة فائقة على التحليل والصبر والنظرة البعيدة المدى. فالقيادة عبء ثقيل لا يستطيع أي شخص تحمّله، وأنت كنت لها حضرة العماد. يسعدنا ويشرّفنا حضوركم ورعايتكم هذه المناسبة. كفوفنا ممدودة لكفوفكم لنخضّبها جميعًا بالتكاتف في سبيل حماية الوطن.
وأضاف: في المواقف الميؤوس منها، تبقى المدفعية اليد المنقذة، لقد كان لفوج المدفعية الأول اليد الطولى في حسم الكثير من المعارك التي خاضها الجيش اللبناني، وأهمها معركة نهر البارد. وحاليًا يتصدّى هذا الفوج يوميًا للإرهابيين ويمنع أي تحرك لهم في جرود عرسال ورأس بعلبك والقاع.
وتابع قائلًا: القديسة بربارة هي شفيعة من يواجهون الأخطار والنيران والتفجيرات والشدائد، ومن بينهم عسكريو المدفعية، الذين يحتفلون بعيدها.
كذلك، شكر قائد الفوج الفنانين الذين شاركوا في إحياء المناسبة، وهم: الفنان غسان صليبا وفرقته الموسيقية، الفنانة سيلفيا، العازفتان سارة عبود وإليانور ضاهر، كما شكر المصوّر رامي خير الدين.
تخلّل السهرة عرض كليب خاص بمهمّات الفوج من إعداد مديرية التوجيه، وفي ختامه قدّم العميد الركن الحايك درعًا للعماد قائد الجيش، وآخر للفنان غسان صليبا.