جولات ميدانية

قائد الجيش: تمسكوا بمناقبيتكم وولائكم للمؤسسة

زار قواعد جوية وبحرية ومدرسة القوات الخاصة


دعا قائد الجيش العماد جان قهوجي العسكريين إلى الابتعاد عن التجاذبات السياسية، والتمسك كعادتهم بمناقبيتهم وولائهم الوحيد للمؤسسة، وتقديم مصلحة البلاد العليا على أي مصلحة أخرى.
كلام العماد قهوجي جاء خلال تفقده قاعدة حامات الجوية المنشأة حديثًا، ومدرسة القوات الخاصة، حيث جال على مراكز الوحدتين واطلع على مهماتها العملانية والتدريبية، ثم توجّه بعد ذلك إلى قاعدة رياق الجوية، فجال على أقسامها ومنشآتها، وعاين نشاطاتها المختلفة.
ونوّه قائد الجيش بجهود الوحدات العسكرية وإنتاجيتها، في إطار تنفيذ مهمات الجيش الثلاث، المتمثلة بالدفاع عن الوطن ضد العدو الإسرائيلي، ومواجهة الإرهاب والعابثين بالأمن، والمساهمة في الأعمال الإنمائية والإنسانية على اختلافها. كما لفت العماد قهوجي إلى سعي القيادة مع الجيوش الشقيقة والصديقة الى الحصول على المزيد من الأعتدة والأسلحة وخصوصًا الطوافات العسكرية.


وعلى الصعيد الوطني العام، أكّد قائد الجيش مدى رهان المواطنين على دور المؤسسة العسكرية في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان والمنطقة العربية عمومًا، مشددًا على «قرار الجيش الحازم بحفظ المكتسبات الوطنية التي تعمدت بدماء العسكريين الشهداء وعرق اللبنانيين، ومنع أي كان من المسّ بها تحت أي ظرف أو شعار»، مجددًا الثقة بأن «وحدة الجيش التي لم تقو عليها المحن والتجارب القاسية في ما مضى، ستبقى في المرحلة المقبلة صمام وحدة الوطن وضمانة أمنه واستقراره».
كذلك، تفقد قائد الجيش العماد قهوجي، يرافقه عدد من كبار الضباط، قاعدتي بيروت وجونية البحريتين، حيث جال على أقسام كل وحدة، واطلع على أوضاعها، وعاين نشاطاتها العملانية والتدريبية، ثم أشرف على مناورة بحرية نفذتها الوحدتان، شملت تفتيش زوارق مشبوهة وإجراء تمارين تكتية بين المراكب.
وفي الزيارة، نوّه قائد الجيش بمهارة المنفذين وأدائهم التمرين بحرفية عالية، ولفت إلى أهمية دور القوات البحرية في حماية المياه الإقليمية اللبنانية من أي اعتداء ضد الوطن، وفي منع أعمال التسلل والتهريب، والحفاظ على الثروات الطبيعية، مؤكدًا العزم على تعزيز قدرة هذه القوات عديدًا وعتادًا، ومشددًا على ضرورة التكامل بين مختلف أسلحة الجيش، وتكثيف التمارين القتالية المشتركة في ما بينها.


وختم العماد قائد الجيش، داعيًا العسكريين إلى مزيد من اليقظة والجهوزية، والبقاء على استعداد تام لتنفيذ المهمات على اختلافها.