أمر اليوم

قائد الجيش في أمر اليوم

كما نجحتم من قبل سوف تنجحون دائماً في توفير الأمن ودفع العدوان عن الوطن

 

بمناسبة العيد التاسع والخمسين للجيش اللبناني، أصدر قائد الجيش العماد ميشال سليمان "أمر اليوم" الذي حمل الرقم 107, وفيه خاطب العسكريين قائلاً: كما نجحتم من قبل.. فإني على ثقة بأن جهودكم سوف تنجح دائماً في توفير الأمن للجميع ودفع العدوان عن الوطن. هنا نص "أمر اليوم".

 

أيها العسكريون

 في العيد التاسع والخمسين للجيش، نقف باعتزاز أمام ما تحقق نتيجة جهودكم وتضحياتكم، وعطائكم الكبير. ففي الجنوب وقفتم صامدين بوجه الاعتداءات الإسرائيلية التي ازدادت وقاحة بالخروقات والغارات الجوية، ورغم تفاوت الوسائل ما زلتم على موقفكم الثابت بالتصدي لكل اعتداء مهما كانت الوسائل المتوافرة لديكم، محافظين على الموقف نفسه لدعم المقاومة الوطنية البطلة وفي تقديم يد العون للمواطنين في أوقات الشدة.

 

أيها العسكريون

ما زال العدو يخطط لاستهداف أرضنا واستقرارنا ومقاومتنا، وهذا يرتب عليكم جهوزية دائمة ويقظة مستمرة للتصدي لمختلف أشكال العدوان. وكما نجحتم من قبل في كشف الكثير من المخططات والشبكات التخريبية، ومن إحباط أعمال إرهابية إسرائيلية مختلفة، فإنّي على ثقة بأن جهودكم سوف تنجح دائماً في توفير الأمن للجميع ودفع العدوان عن الوطن.

 

أيها العسكريون

 أدعوكم لتعزيز التنسيق مع الجيش العربي السوري الشقيق لما في ذلك من مصلحة للبنان ولسوريا في آن واحد، كما أدعوكم لتوثيق علاقتكم بالمواطنين. التزموا بالقوانين والأنظمة التي تستمدون منها صلاحياتكم، لتبقوا دائماً موضع ثقة وتقدير كل أبناء وطننا لبنان.