نشاطات القيادة

قيادة الجيش كرّمت ملحق الدفاع الأميركي المغادر لبنان
إعداد: نينا عقل خليل

برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، وبحضوره، أقيم حفل عشاء تكريمي لمناسبة انتهاء مهمة ملحق الدفاع الأميركي العقيد Richard Quirk ومغادرته لبنان، وذلك في المجمّع العسكري – جونيه.
حضر الحفل القائم بأعمال السفارة الأميركية السيد Richard Jones يرافقه وفد من السفارة، رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان وعدد من كبار الضباط.
بداية النشيد الوطني، ثم ألقى العماد قهوجي كلمة رحّب فيها بالسيّد جونز والمحتفى به والحضور، وأثنى على الجهود التي بذلها العقيد Quirk طوال فترة وجوده في لبنان، وقال: «نلتقي اليوم لتكريم الصديق العزيز العقيد Richard Quirk، لمناسبة انتهاء مسؤولياته كملحق للدفاع الأميركي في لبنان، وكلمة حق تقال: إن العقيد Quirk، كان أمينًا على مهمّته إلى أقصى الحدود، وطوال فترة وجوده في لبنان، أعطى مثالًا ناصعًا عن مناقبية الضابط الأميركي، المتفاني في أداء واجبه والمخلص لجيشه ووطنه.
وبموازاة ذلك، لم يدّخر جهدًا أو نشاطًا إلّا وبذله في سبيل تعزيز علاقات التعاون العسكري بين جيشينا الصديقين، والعمل الدؤوب على تطوير برنامج المساعدات الأميركية المقرّرة للجيش اللبناني، وفق احتياجاته الملحّة في كل ظرف من الظروف، وخصوصًا في قتالنا المشترك ضد الإرهاب.
إن جهودك أيها الصديق، ستبقى محفورة في سجل الجيش اللبناني، وهي بالتأكيد ستشكّل حافزًا لخَلَفِك، آملين أن يكون خير خَلَف لخير سَلَف.
فَلَكَ كلّ الشكر والتقدير على ما أنجزتموه لمصلحة الجيش اللبناني، وأخلص التمنيات بدوام النجاح والتوفيق في مسؤولياتك المقبلة. والشكر والتقدير كذلك إلى السفارة الأميركية بشخصكم سعادة السفير Richard Jones، بعد أن أثبتّم قولًا وفعلًا عمق محبتكم للبنان وشعبه، وسهركم المتواصل على توفير الدعم للجيش اللبناني، والارتقاء بالعلاقات الثنائية بيننا إلى أفضل المستويات».
بعد ذلك، وجّه العقيد Quirk كلمة شكر فيها قيادة الجيش على الدعوة الكريمة، ثم قلّده قائد الجيش وسام التقدير العسكري من الدرجة الفضية.