من الجعبة الثقافية

نادر شافي يوقّع "عقد الليزنغ"
إعداد: جان دارك ابي ياغي - تريز منصور

برعاية وزير الاقتصاد والتجارة مروان حماده وحضوره، احتفل "نادي الطليعة" و"المؤسسة الحديثة للكتاب في شحيم ­ إقليم الخروب ­ بتوقيع كتاب بعنوان: "عقد الليزنغ" للدكتور نادر عبد العزيز شـافي. أقيم الاحتفال في قاعـة النادي، وحضره النائب محمد الحجار والنائب السابق زاهر الخطيب، وسليم السيد ممثلاً النائب وليد جنبلاط، الى عدد من الشخصيات والأهالي.

تحدث في المناسبة كل من المحامي أنطونيو الهاشم ممثلاً نقيب المحامين سليم الأسطا، والدكتور حلمي الحجار، ورئيس نادي الطليعة حازم عاشور باسم أصدقاء المؤلف، ثم ألقى الوزير حماده كلمة قال فيها "إن عقود التأجير التمويلي (الليزنغ) هي العقود التي يحق للمستأجر بموجبها الانتفاع بالمأجور في مقابل بدل إيجار يدفعه متحملاً المخاطر التي تتعلق بالمأجور. وجوهر فكرة التأجير التمويلي هو تحوّل ملكية المأجور الى المستأجر في مقابل الثمن الذي يعادل قيمة المأجور والذي يتمّ اقتضاؤه عن طريق دفع البدل ووفقاً لما هو متفق عليه في العقد".

وأخيـراً كانت كلمـة للمـؤلف حـول كتابـه "عقد الليزنغ" قبل أن يتسلم درعاً تقديريـة من النادي على جهده الكبير، وختاماً جرى توقيع الكتاب وأقيم حفل كوكتيل.