اخبار ونشاطات

نشاطات المكتب الوطني لنزع الألغام
إعداد: نينا عقل خليل

 ضمـن إطار مهرجـان سنبلة الخير الذي أقـيم في بلدة أرنون ¬ قضاء النبطية اعتباراً من 7/17 ولغاية 2004/8/25، بمشاركة عدد من المعوقـين من الامـارات العربـية المتـحدة، والكويت ولبنـان، وبتنظيم من “مؤسسة الأمل للمعوقين”، أقام المكتب الوطني لنزع الألغام ندوة حول التوعية من مخاطر الألغام، حيث ألقت لجنة من الضباط برئاسة العقيد تقي الدين التنير محاضرة تضمنت: مشكلة الألغام في العالم بشكل عام وفي لبنان بصورة خاصة، ودور الجيش اللبناني في عمليات نزع الألغام والتوعية من مخاطرها في المناطق كافة، الى لمحة حول إنشاء المكتب الوطني لنزع الألغام ودوره ومهامه وإنجازاته.
 وقد تم خلال اللقاء، عرض اشارات التحذير المعتمدة من قبل الجيش اللبناني ونماذج عن أنواع الألغام التي عثر عليها في لبنان، وجرى توزيع منشورات وملصقات تحمل رسائل توعية على الحضور من إنتاج المكتب الوطني لنزع الألغام.
 ونظم المكتب الوطني لنزع الألغام وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للتوعية من مخاطر الألغام، والفريق الأميركي الموجود في أوروبا، ندوة للتوعية من مخاطر الألغام، في مجمع الشوف السياحي في بعقلين حضرها أساتذة مدارس منطقة الشوف.
 تحدث في الندوة المقدم خالد العليا والنقيب جورج عازار من المكتب الوطني لنزع الألغام، والآنسة ميشلين قبرصي من اللجنة الوطنية لنزع الألغام.