نشاطات رئيس الأركان

نشاطات رئيس الأركان

رئيس الأركان ووفد من الضباط يقدمون التعازي في المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى
زار وفد من قيادة الجيش برئاسة رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، يرافقه عدد من ضباط القيادة، سماحة الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، بحضور المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، معزياً بالشهداء الذين سقطوا خلال أحداث الأحد الفائت، ومتمنياً للجرحى الشفاء العاجل.  وقد أكد رئيس الأركان باسم قائد الجيش العماد ميشال سليمان على جدية التحقيق وشفافيته، وإنجازه بأسرع وقت ممكن، لتبيان الحقيقة وتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات المناسبة، وكذلك حرص الجيش على أمن المواطنين وسلامتهم، واستعداده لتقديم أي تضحية في سبيل ذلك.
بالمقابل أعرب سماحة الإمام قبلان عن ألمه الشديد لما حصل، وأكد أن الهدف من هذه الأحداث هو إيقاع الشقاق بين الجيش الوطني وشعب المقاومة الصامد، وأنّ ما يريده الجميع هو كشف حقيقة ما جرى وتحديد هوية مطلقي النار ومن يقف خلفهم، ونتائج التحقيق هي وحدها التي تكفل تخفيف الاحتقان في الشارع. كما جدد سماحته الدعم للمؤسسة العسكرية التي عوّدت اللبنانيين باستمرار على تبيان الحقائق.

رئيس الأركان يستقبل نظيره القطري
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان الجيش القطري اللواء الركن محمد العطية، وتناول البحث موضوع التعاون بين الجيشين وانتهاء عمل الوحدة الثلاثية في اليونيفيل.

... ومساعدة الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري في مكتبه في اليرزة، مساعدة الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان السيدة مرتا رويدس، وبحثا في بعض الأمور المتعلقة بمخيم نهر البارد.

... ومدير منظمة الأونروا ووفداً مرافقاً
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، مدير منظمة الأونروا السيد ريتشارد كوك ترافقه السيدة ماري شبلي. وجرى التداول في شؤون إعادة اللاجئين الفلسطينيين الى مخيم نهر البارد.

... ووفداً من القيادة الوسطى الأميركية
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً أميركياً من القيادة الوسطى وجرى البحث في شؤون التعاون بين الجيشين في مجال التدريب.

... ووفداً من آل أبو الحسن
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من آل أبو الحسن، الذي أعلن تأييده الكامل ودعمه مواقف الجيش اللبناني والوقوف الى جانبه.