نشاطات وزير الدفاع

نشاطات وزير الدفاع

وزير الدفاع يستقبل السفير النيجيري

استقبل وزير الدفاع الوطني محمود حمود، في مكتبه في اليرزة، سفير نيجيريا الجديد عبد الكبير علي السيوطي، وعرض معه دور بلاده في رعاية أبناء الجالية.

... والسفير الأميركي
استقبل الوزير حمود، في مكتبه في اليرزة، سفير أميركا في لبنان السيد جيفري دايفيد فيلتمن يرافقه الملحق العسكري الأميركي المقدم روبرت كارناهان. وتم خلال اللقاء البحث في العلاقات الثنائية بين وزارتي الدفاع في البلدين ومؤسساتهما ومتابعة بعض الاتفاقات المتعلقة بالعتاد الأميركي لدى الجيش اللبناني وصيانته، لا سيما ما يتعلق بالطوافات. كما تناول الحديث موضوع الدورات التدريبية التي تقدمها الولايات المتحدة لضباط في الجيش اللبناني في مجالات الأركان والطيران والدورات المتقدمة.

... وقائد القوات المسلحة الغانية
 استقبل وزير الدفاع الوطني محمود حمود، في مكتبه في اليرزة، قائد القوات المسلحة الغانية الجنرال ست كوفي أوبنغ على رأس وفد مرافق.

... والممثل المقيم للأمم المتحدة
استقبل وزير الدفاع، في مكتبه في اليرزة، الممثل المقيم للأمم المتحدة الإنمائي في لبنان إيف دوسان. وعرض معه الجهود التي يبذلها برنامج الأمم المتحدة للإنماء في الجنوب وتحديداً في المناطق المحررة بالنسبة الى نزع الألغام من جهة، وبالتالي إقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة لأبناء هذه المناطق وإيجاد فرص عمل لهم لمساعدتهم على الارتباط بقراهم وبلداتهم.

... ووفد اللجنة الوطنية الفرنسية لإزالة الألغام المضادة للأشخاص
استقبل الوزير حمود، في مكتبه في اليرزة، رئيسة البعثة الوطنية الفرنسية لإزالة الألغام المضادة للأشخاص السيدة بريجيت سترن يرافقها السفير الفرنسي فيليب لوكورتييه والملحق العسكري الفرنسي الكولونيل فيليب دوارد والنائب فرنسوا روشبلوان. وجرى خلال اللقاء البحث في موضوع نزع الألغام في لبنان وأهميته وخطورته وضرورة التعاون من أجل نزع مئات الآلاف من الألغام التي تركها العدو الإسرائيلي في مناطق مختلفة في الجنوب.