ذكراهم خالدة

نصب تذكاري ودورة رياضيّة تكريمًا للملازم أول الشهيد نديم سمعان
إعداد: نينا عقل خليل

كرّمت جمعيّة كونكتنغ - الكورة، الملازم أول الشهيد نديم جورج سمعان، في احتفال أقيم في كفتون (بلدة الشهيد)، رعاه اتحاد بلديات الكورة وشارك فيه نادي الطلائع الرياضي (كفتون) ونادي بتعبورة.
حضر الاحتفال العقيد الركن نعيم نصور ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، وعدد من الضباط، إلى رئيس اتحاد بلديات الكورة السيد كريم بو كريم، رئيسة نادي الطلائع السيدة سعاد شاهين، عائلة الشهيد وفاعليات المنطقة وأهاليها.
استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الجيش أدتهما ثلة من موسيقى الجيش، ثم أزيحت الستارة عن نصب تذكاري توسط شارعًا مستحدثًا في البلدة أطلق عليه اسم الشهيد، ووضعت عليه رئيسة الجمعية المنظّمة السيدة سالم إكليلاً من الزهر.
وألقى ممثل قائد الجيش كلمة حيّا فيها أهالي البلدة الوفيّة، منوّهًا بمناقبية الملازم أول الشهيد سمعان.
كذلك، ألقى رئيس اتحاد بلديات الكورة السيد بو كريم كلمة شكر فيها الجمعية على هذه اللفتة الكريمة. تلاه كل من رئيسة النادي السيدة شاهين وأمين سر جمعية كوكنتنغ السيد ساسين، اللذين اعتبرا أن كل من ارتدى ثياب الجندية هو مشروع بطل ومشروع شهيد كما شهيدنا الغالي الملازم أول سمعان.
وبعد قصائد شعرية من الشاعر غسان شديد عن بطولات الجيش وشهدائه، ألقى والد الشهيد جورج سمعان كلمة شكر فيها كل من ساهم في انجاح هذا الحفل، ثم أعلن ممثل قائد الجيش بدء الدورة الرياضية في الكرة الطائرة والتي جمعت فريقي الجيش ونادي الطلائع (كفتون) وانتهت بفوز الفريق الأول الذي تسلّم كأس الدورة.
وختامًا، قدّمت رئيسة الجمعية المنظّمة كريستال سالم دروعًا تقديرية لكل من ممثل قائد الجيش وأهل الشهيد.