حفلات فنيّة

... وبالأغاني أحيوا العيد
إعداد: ندين البلعة خيرالله

عشية عيد الاستقلال، أقامت النوادي العسكرية حفلات حضرها الضباط والعسكريون وعائلاتهم. طغَت على هذه الحفلات الأجواء الوطنية من خلال الكلمات والأغاني التي حيّت الوطن والجيش في هذه المناسبة، وزرعت الفرحة في قلوب الحاضرين. وقد اختتمت السهرات كلها بقطع قالب حلوى وتقديم باقات من الزهور لمن ساهموا في إنجاحها.

 

المنارة
في النادي العسكري المركزي- المنارة، افتتحت السهرة الفنانة جيسي التي قدّمت باقةً من الأغاني الوطنية والطربية، ليطلّ بعدها أمير يزبك و«يولّع الدني» بأغانيه الحماسيّة والوطنيّة. السهرة العامرة بالفرح والطرب اختتمها يزبك بكلمة شكر لرئيس الجمهورية ولقائد الجيش متوجّهًا إليهما بأصدق التمنيات في عيد الاستقلال، عيد الوفاء والحرية والأبطال.

 

نادي الضباط - جونيه
استُهلّ الحفل بوقفة كوميدية للممثل ومقدّم البرامج هشام حدّاد، ومن أجواء المرح والضحك، إلى الغناء والرقص والحماسة مع الفنّانين نوال الزغبي وطوني كيوان، فيما كانت لكل من الممثّلَين طوني عيسى ويوسف حدّاد كلمة حب وتقدير للجيش.

 

المجمّع
زين العمر غنّى الوطن معايدًا جيشه، في العشاء الساهر الذي أحياه في المجمّع العسكري- جونيه. وبعد تحيّة وجّهها إلى رئيس الجمهورية وقائد الجيش، افتتح وصلته الغنائيّة بموّال حيّا فيه قائد الجيش وأبطال «فجر الجرود» فاشتعلت الصالة بالتصفيق. تخلّل الحفل باقة من الأغاني الوطنيّة المنوّعة للفنانة سابين.

 

اليرزة
الفنان معين شريف وكعادته، أبى إلاّ أن يشارك الجيش احتفالاته، حيث أحيا حفلاً رائعًا في نادي ضباط اليرزة. غنّى معين شريف مع جمهوره باقة من أجمل أغانيه، ثم غنّت الفنّانتان ياسمين وسيلفي قبلان فأضفى حضورهما لمسة مميّزة على السهرة.

 

رياق
في نادي ضباط القوات الجوية- رياق، أحيا الحفل الفنان أحمد عبد الحميد والفنانة ناي سليمان. ضباط المنطقة وعائلاتهم، احتفلوا بالمناسبة على ألحان أغانٍ شعبيّة فرحة، وطالت سهرتهم وسط الأجواء الممتعة.

 

الأرز
نادي ضباط الأرز، احتفل بعيد الاستقلال مع الفنان ناصيف راضي والفنانة هيام جرجس، الأغاني انعكست دفئًا داخل النادي رغم الصقيع في الخارج.

 

نوادي الرتباء
في نوادي الرتباء كانت الحفلات مميّزة بأجواء الفرح مع باقة من الفنّانين. العسكريون وعائلاتهم رقصوا الدبكة وغنوا وكانت سهراتهم عامرة.
ففي نادي طليا غنّى الفنان روني كسّار والفنانة هيام السعيد.

في الشمال كانت وصلة غنائية مع الفنّانَين سعيد أبو الريش ونسرين بشعلاني.

في الفياضيّة غنّى الفنان غسان خليل والفنانة جيسي.