جيشنا

... وتخريج دورتين في حامات
إعداد: نينا عقل خليل

في حضور قائد مدرسة القوات الخاصة العقيد الركن فادي مخول ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، والسفير الأميركي السيد David Hale  على رأس وفد من مكتب التعاون الدفاعي الأميركي، إلى جانب عدد من الضباط والمدعوّين وذوي المتخرّجين، أقيم في منطقة حنوش - حامات، احتفال تخريج دورتي «مداهمة ورماة مهرة» واللتين جرتا بإشراف مدرّبي المدرسة وفريق التدريب الأميركي المتخصص.


تخلّل الاحتفال تقديم درع لكل من طليعي الدورتين وتقليد المتخرّجين شاراتهم وتسليمهم الشهادات. كذلك، ألقى ممثل قائد الجيش العقيد الركن مخول كلمة بالمناسبة، أثنى فيها على كفاءة المتخرّجين وجهود مدرّبيهم. ومما قاله: «وسط الظروف الدقيقة التي تمرّ بها البلاد، يراهن اللبنانيون أكثر من أي وقت مضى على دور الجيش في تحصين الوطن من الأخطار، سواء من خطر العدو الاسرائيلي وأطماعه التاريخية بأرضنا ومياهنا وثرواتنا الطبيعية، أم من خطر الإرهاب المتربّص شراً بوحدتنا الوطنية وصيغة عيشنا المشترك، بالإضافة إلى العابثين بأمن المواطنين واستقرارهم إلى أي منطقة أو جهة انتموا.
إن هذا الرهان الذي طالما جسده الجيش بالصبر والإرادة والتفاني، ودماء قوافل شهدائه الأبرار، يرتّب على مؤسسستكم مجددًا العمل ليل نهار لحماية المكتسبات الوطنية، كما يرتّب على كل فرد من أفرادها وأنّى كان موقعه، التمسك بالثوابت العسكرية والوطنية، وفي مقدّمها الولاء المطلق للمؤسسة والوطن، والابتعاد عن السياسة، وعن الأفكار الفئوية الهدّامة التي لا مكان لها في جيشكم على الأطلاق».


وفي الختام، نفّذ المتخرّجون تمرينًا قتاليًا حول مهاجمة مجموعة إرهابية متحصّنة داخل مبنى، تخلّلته عمليات إنزال من الطوافات واستخدام نيران الرماة القنّاصين لتغطية تقدّم العناصر.