اخبار ونشاطات

وحدات الجيش تواصل تنفيذ المهام الإنمائية والأمنية
إعداد: نينا عقل خليل

في إطار المهام الإنمائية التي ينفذها الجيش، قامت وحدة من فوج مغاوير البحر معززة بزورقين نوع زودياك ومجموعة من الغطاسين، بالاشتراك مع نادي نهر العاصي الرياضي بحملة تأهيل واسعة لمجرى نهر العاصي استمرت لعدة أيام وشملت تنظيف ضفتي النهر ومحيطه وإزالة الرواسب والنفايات من أعماقه.
وبتواريخ مختلفة، شبت حرائق عدة في خراج بلدات: طيردبا، عدلون، المصيلح، البيسارية، النبطية، سيروب، بعبدات، البرجين، دير قوبل، العيون، بقعتوته، بنت جبيل، الصرفند، حبوش، زوطر الشرقية، حومين الفوقا، عرب صاليم، خربة سلم، الكفور، ميفدون، الشرقية، النميرية، مجدليون، شحيم، نهر الحمام، الوردانية، الدبية، دير القمر، دير دوريت، بتاتر، كيفون، فوار انطلياس، المونتيفردي، بيت مري، برمانا، كوشا، دنكة، البيرة، تحوم، سمار جبيل، القبيات، عاصون الضنية والقصيبة المتن.
وقد تدخلت وحدات الجيش المنتشرة في هذه المناطق، وعملت بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني على إخمادها، كما تدخلت طوافات القوات الجوية في اخماد الحرائق الكبيرة.
الى ذلك، قامت مجموعة تابعة لفوج الهندسة في الجيش، في بلدة عين بوسوار، بتفجير قنبلة طيران زنة 500 كلغ من مخلفات الاعتداءات الاسرائيلية على الجنوب.