عيد الاستقلال

وزير الدفاع الوطني: الجيش أهدى اللبنانيين إنجازًا كبيرًا

توجّه وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف بالتهنئة إلى اللبنانيين في مناسبة عيد الاستقلال، وحيّا الجيش اللبناني الذي أهدى اللبنانيين هذا العام إنجازًا كبيرًا تمثّل بدحر الإرهاب من لبنان وتطهير الجرود من رجسه.
وقال الوزير الصرّاف: إنّ لبنان يمرّ بمرحلة دقيقة تستدعي شبك الأيدي وتوحيد الصف والتضامن والوقوف خلف المؤسسة العسكرية التي تشكل الضمانة الأولى لاستقرارنا وأمننا. وشدّد على أنّ أحدًا لن يتمكّن من المساس بالسلم الأهلي والاستقرار الداخلي لأنّ قرار الدولة واضح وصريح، وعبّر عنه مرارًا وتكرارًا رئيس الجمهورية، وأيّدته القيادات السياسية التي تعي تمامًا دقة الظروف الحالية.
وجدّد الصرّاف التأكيد على أن لا خوف على لبنان بفضل قيادته التي أثبتت الأحداث حكمتها، إذ تمكّنت في أصعب الظروف والتطوّرات من تمتين الوحدة وتحصين لبنان محليًا وتوفير مظلّة دعم دولي له. وأضاف: يعلم الجميع دقّة الظروف التي تحيط بنا، وما علينا الآن إلّا أن نجدّد إيماننا بوطننا من خلال تضامننا والالتفاف حول دولتنا ومؤسساتنا وجيشنا، والابتعاد عن التباينات وعدم ترك الغرائز تتحكّم بتصرّفاتنا، ووضع مصلحة وطننا العليا فوق أي اعتبار.
واختتم كلمته بالقول: لن نتهاون مع أي عابث بالأمن، ولن نترك ساحتنا عرضة لأي اهتزاز من شأنه أن يؤثّر على مستقبل بلادنا. وحيّا شهداء الجيش الذين كرّسوا الاستقلال هذا العام بدمائهم، فكان نصر الجرود وأمن لبنان.