جولات وزير الدفاع الوطني

وزير الدفاع الوطني يجول جنوبًا

في إطار جولة جنوبية قام بها في مناسبة أعياد آخر السنة، التقى وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف، في مقرّ قيادة الـ«يونيفيل» في الناقورة قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال Stepahno Del Col.
ونوّه الوزير الصرّاف، خلال اللقاء بجهوزية الجيش وأدائه، وبتعاونه مع قوات الـ«يونيفيل» الذي أرسى مناخ استقرار مقابل مناخ التوتر الذي برز مؤخرًا في الجنوب، مشددًا على التزام لبنان القرارات الدولية لا سيّما القرار 1701، وأنّه ليس لدى لبنان أيّ نية للاعتداء على أحد، مؤكّدًا أن لا نوايا عدوانية لديه.
وأشار الوزير الصراف إلى أنّ «العدوّ الإسرائيلي قد حقّق، خلال العام 2018، رقمًا قياسيًا في الاعتداءات والخروقات المستمرّة على السيادة اللبنانية، والتي على المجتمع الدولي الضغط لإيقافها».
بعدها، انتقل وزير الدفاع الوطني إلى مقرّ قيادة القطاع الغربي للـ«يونيفيل» في بلدة شمع، حيث التقى قائد القطاع والضباط واستمع إلى إيجاز عن عمله مستعرضًا نشاطاته المشتركة مع الجيش اللبناني في المجالين الأمني والتدريبي، والآليات التي يستعملها في أداء مهمّاته.
كذلك، زار وزير الدفاع الوطني قيادة قطاع جنوب الليطاني في ثكنة بنوا بركات، وكان في استقباله قائد القطاع العميد الركن روبير العلم في حضور عدد من الضباط.