زيارة رسمية

وزير الدفاع الوطني يزور رومانيا

قام وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف على رأس وفد مرافق بزيارة رسمية إلى رومانيا، استهلّها بلقاء نظيره الروماني السيّد نهاي فيفور في مبنى وزارة الدفاع. أجرى الوزيران محادثات انتهت بتوقيع اتفاقية تعاون عسكري بين الطرفين.
وقد عبّر الوزير الروماني عن دعم بلاده للجهود التي يبذلها لبنان للحفاظ على استقراره، مشيرًا الى أنّ هذا الاستقرار مهمّ لاستقرار المنطقة كلّها، كما نوّه بالعلاقات التي تجمع البلدين، مبديًا رغبته في تعزيزها.
من ناحيته، شرح الوزير الصرّاف الدور الذي يقوم به الجيش اللبناني، مؤكّدًا أنّ تعزيز قدراته وتطويرها هما في طليعة المسائل التي تعمل عليها الحكومة اللبنانية.
كذلك، زار الوفد المتحف الوطني العسكري الروماني، ومقرّ الكنيسة الرومانية الأرثوذكسية في بوخارست، حيث عقد لقاء مع البطريرك دانيال.
وزار الوزير الصرّاف والوفد المرافق أيضًا مقاطعة «دامبوفيتا»، والتي تضمّ عدّة مصانع للأسلحة حيث اطلّعوا على أهم الإنتاجات، والمراحل التي تمرّ بها صناعة الأسلحة.
رافق الوزير الصرّاف في جولته مسؤول المقاطعة السيّد ألكسندر أوبريا وعضو مجلس الشيوخ السيناتور أدريان توتيانو، بالإضافة إلى ممثّلين عن وزارة الدفاع الرومانية. وقد عبّر الوزير الصرّاف عن إعجابه بالتطوّر الذي شهده الاقتصاد الروماني، آملًا أن تشكّل زيارته منطلقًا لتعزيز التعاون بين البلدين.