نشاطات القيادة

... ويزور كتيبة الحراسة والمدافعة عن مطار رفيق الحريري الدولي وقاعدة بيروت الجوية

وزار العماد قائد الجيش كتيبة الحراسة والمدافعة عن مطار رفيق الحريري الدولي، متفقّدًا سير العمل فيها، ثم انتقل إلى قاعدة بيروت الجوية حيث أجرى جولة ميدانية في الجناح الفني للقوات الجوية، مطّلعًا على قدراتها في مجالات المساعفة والصيانة والعمل المستمرّين للحفاظ على جهوزية الطائرات، وذلك في حضور عدد من الضباط.

وفي كلمته للعسكريين نوَّه العماد عون بجهودهم للحفاظ على أمن المطار في ظل التحديات الأمنية الكبيرة، من خلال توقيف المخلّين بالأمن وضبط عمليات التهريب التي تشكل تحديًا كبيرًا لأهم دول العالم، والتي تسعى للاستثمار في الأمن والجيش في ضوء ما تواجهه من تحديات.
وأكد قائد الجيش أنّ وجود الجيش في المطار يوازي بأهميته وجوده على طول الحدود والمعابر، مشيرًا إلى أنّ الاستقرار الأمني هو عامل أساسي في الدورة الاقتصادية، لا سيّما خلال فترة الأعياد. ولفت إلى أنّ الجيش سيبقى في جهوزية دائمة ليقوم بدوره في الحفاظ على الأمن في الداخل كما على الحدود، وأنّ ما يميّزه هو الإرادة القوية والتفاني في تنفيذ المهمة الموكلة إليه، وذلك رغم الإمكانات المادية واللوجستية المتواضعة، مؤكدًا أنّ الجيش سيبقى قبلة أنظار اللبنانيين ومحط ثقتهم.