وقفة وفاء

يوم ترفيهي لأولاد الشهداء في فوج المغاوير وعرض من «البروفسور» دعماً لمؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري
إعداد: جان دارك أبي ياغي

بدعوة من مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري، أمضى أولاد العسكريين الشهداء (من عمر 14 ولغاية 20 سنة) يوماً ترفيهياً في ثكنة غسان رمان - رومية بحضور ضباط الفوج وعناصره.
بدأ النشاط بوضع باقة من الزهر على نصب الشهداء وصرخة «لن ننساهم أبداً»، ثم قام الأولاد برفقة الرائد مارون القبياتي (رئيس الفرع الأول في فوج المغاوير) بجولة في أرجاء الثكنة، تعرّفوا خلالها على المشاغل وزاروا المتحف واستمعوا الى ملخّص عن الفوج قبل أن يشاهدوا عرضاً قتالياً تضمّن جولة مقاتل، حلقة إشتباك، تسلّق، جولة هوائية، هبوط بالحبال، عرض سجال...
بعد الغداء، انتقل الجميع الى سينما Géant في نهر الموت لحضور فيلم (Avatar) وكان في استقبالهم السيد محمد مروّة، قبل أن يعودوا الى بيوتهم والفرحة تملأ قلوبهم.
من جهتها توجّهت السيدة ليا العاقوري بالشكر الى العماد قائد الجيش على دعمه الدائم نشاطات المؤسسة، كما شكرت كل من ساهم في إنجاح هذا اليوم خصوصاً ضباط فوج المغاوير وعناصره، مخابرات المتن، إدارة سينما Géant وفريق العمل: السيدة مادلين أبي راشد، السيدة ماريا عبد النور، السيد داني فارس وقسم إدارة ورعاية شؤون العسكريين في كل منطقة لمواكبتهم الأولاد والمدعوين ذهاباً وإياباً.

 

«البروفسور»
في إطار آخر، قدّم الفنان جورج خباز عرضاً لمسرحيته «البروفسور» يعود ريعه لدعم نشاطات مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري. واعتبر خباز مبادرته تحية لأرواح شهداء الجيش.