شعارات ورايات

المعاهد والمدارس والكليات
كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان

يتألف الشعار من سيفين متقاطعين رمز القيادة, ومشعل رمز التضحية والشهامة, تتوسطها الأرزة شعار لبنان ورمز الشموخ الدائم، مع عبارة "معرفة- تطور- نجاح" وسعفتين للدلالة على مهمة وأهداف الكلية المكلَّلة بالنصر.

الكلية الحربية

يتألف الشعار من يد تقبض على كتلة من اللهب، تحيط بها سنبلتان، وتعلوها كلمتا "معرفة" و "تضحية". تدل اليد التي تقبض على النار على إرادة التضحية وتحمّل المشقات والمصاعب مهما بلغت في سبيل الحصول على المعرفة.

معهد التعليم

شعار المعهد كناية عن رسم يمثّل مدرباً يعلّم تلميذه أصول الرماية التي هي أولى الخطوات في الحياة العسكرية، تحيط به سنبلتان ترمزان إلى البذل والعطاء، أما الخلفية الزرقاء، فترمز إلى الوضوح التام.

معسكر عرمان للتدريب

يتألف الشعار من يدين متعاونتين في رفع العَلَم اللبناني تمثلان يدي جندي مقاتل ومواطن صالح ترمزان إلى ضرورة التعاون وصولاً إلى التلاحم بين الجيش والشعب للدفاع عن الوطن، وغصن غار وسنبلة قمح يحيطان بالعَلَم اللبناني يرمز الغار إلى الإنتصار الباهر والقمح إلى العطاء والخير والبركة.

مدرسة الرتباء

يتألف الشعار من أرزة خضراء ترمز إلى خلود لبنان، شمس ساطعة تبث شعاع المعرفة في الارجاء كافة ، كتاب يرمز إلى المعرفة، ريشة ترمز إلى وسيلة نقل العِلم والمعرفة وسيف يرمز إلى القوة.

مدرسة القوات الخاصة

يتألف الشعار من سيف عمودي تحيط به ألسنة النار المتوهجة ويرمز إلى مهمة التدريب المعتمدة. وترمز النار المحيطة به إلى المعرفة الواجب تلقينها لكل متدرب.

المركز العالي للرياضة العسكرية

يتألف الشعار من شعلة ترمز للشعلة الأولمبية العالمية، ومن بندقية وسيف متقاطعين يميزان الرياضي العسكري بفروسيته ونبله، وثلاث دوائر تجسد انضواء المركز في كل من المجلس الدولي والاتحاد العربي للرياضة العسكرية وفي الاتحادات الرياضية الوطنية.

مدرسة التزلج

يتألف الشعار من زلاج للدلالة على فن التزلج وحقيبة على الظهر للمساعدة والإنقاذ لدى وقوع كوارث ثلجية وبندقية في الكتف للقتال.