وقفة وفاء

مؤسّسة الشهيد العاقوري تكرّم داعميها
Préparé par:ندين البلعة خيرالله

حصاد الخير وفير

برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلاً بالعميد الركن مروان عيسى، أقامت مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري، عشاءً في مطعم «كلاسيك تيروس»- صور لداعميها، ومن بينهم سفراء وشخصيات عسكرية وأمنية واجتماعية ورجال أعمال...
شارك في العشاء قائد قطاع جنوب الليطاني العميد شربل أبو خليل، العميد الركن ميلاد الخوري ممثلاً المدير العام لقوى الأمن الداخلي، المقدم عبدو خليل ممثلاً قائد منطقة الجنوب الإقليمية في الأمن الداخلي، الملحق العسكري الإيطالي الجنرال بيترو مونتيدورو، وعدد من ضباط قوات الطوارئ الدولية، ممثل عن السفارة اليونانية، إلى جانب رئيسة المؤسسة السيّدة ليا العاقوري وعدد من الشخصيات العسكرية والاجتماعية والفنية والإعلامية ورؤساء البلديات والمخاتير.

 

النشيد الوطني افتتاحًا، ثم كلمة مقدّم الحفل الإعلامي شربل سلامة الذي تحدّث عن الرابط المتين الذي يجمع أهل الجنوب بالجيش اللبناني، مشيرًا إلى التضحيات التي قدّمها خيرة شباب هذه المنطقة من أجل لبنان.
بعدها ألقى العميد عيسى كلمة قائد الجيش، فقال:
«يشرّفني أن أقف بينكم ممثلاً قائد الجيش العماد قهوجي، في رعاية هذا الحفل النابض بمشاعر المحبة والإخلاص. إنه أحد لقاءات حصاد الخير، الذي زرعت بذوره مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري الناشطة في المجالين الاجتماعي والإنساني، ومعها العديد من أصحاب الأيادي البيضاء، الذين يمّموا القلوب والوجوه شطر دعم عائلات العسكريين الشهداء، والوقوف إلى جانبهم لتخطي المصاعب والأعباء، وبالتالي تأكيد التضامن مع الجيش الذي يضع في سلّم أولوياته الحفاظ على إرث الشهداء والاهتمام بعائلاتهم الكريمة، التي نالت نصيبها الكبير من التضحية، وأعطت المثال في الصبر على الآلام والجراح.
أيها الأخوة والأعزاء،
في صور وما حولها من القرى والبلدات الجنوبية الأبيّة، التي تعمّدت بملاحم الصمود والبطولة في مواجهة العدو الإسرائيلي الغاصب، وكانت على الدوام حصن الوطنية والتآخي والعيش المشترك، يتجدّد لقاؤنا بكم، حينًا كأفراد عائلة واحدة لشأن اجتماعي أو إنساني أو غيره، وأحيانًا أخرى نلتقي واليد على الزناد لمواجهة هذا العدو...

 

أيها الحضور الكريم،
إنّ التحضيرات المشكورة التي سبقت هذا الحفل، والمشاعر الطيبة التي رافقته، والروح الوطنية التي أحاطت به، جميعها كفيلة بإضفاء أجواء النجاح عليه، والوصول به إلى الغاية المنشودة، ألا وهي ترسيخ أواصر التكامل والتعاون بين المؤسسة العسكرية والهيئات الأهلية والاجتماعية، وبالتالي بين الجندي وأخيه المواطن.
إنني في الوقت الذي أعبّر فيه عن الاعتزاز بما تقومون به، أدعوكم الى ضمّ السواعد وتكثيف الجهود، فالظروف التي نعيش في ظلّها، والأزمات التي تشتعل حولنا، تمثّل خطرًا داهمًا يستدعي اليقظة والحذر، والمسؤولية شاملة هنا بين المجتمعَين المدني والعسكري، لتجاوز هذه المرحلة الحرجة من تاريخ بلدنا...».
بدورها شكرت ليا زوجة الشهيد العاقوري أصحاب الأيادي البيضاء الذين كان لهم فضل على المؤسسة، إذ قدّموا لها الدعم المادي والمعنوي كي تضيئ وجوه أطفال الشهداء وأمهاتهم وزوجاتهم بابتسامة الأمل، وخصّت بالشكر قائد الجيش العماد جان قهوجي الأب الذي حضن عائلات الشهداء والسيّد علي اسماعيل صاحب مطعم  «كلاسيك تيروس» الذي استضاف المدعوّين وتولّى تنظيم الاحتفال. كما أثنت على تضحيات أهل الجنوب بشكل عام وأهل صور بشكل خاص وشكرت دعمهم مؤسسة العاقوري.
بعد الكلمات، عُرض وثائقي عن الجيش ونشاطات مؤسسة الشهيد العاقوري، وقدّمت رئيسة المؤسّسة والعميد عيسى الدروع التقديرية للمحتفى بهم.

 

المكرّمون

الملحق العسكري الإيطالي في لبنان الجنرال بيترو مونتيدوري، رئيس مجلس إدارة بنك الشرق الأوسط وأفريقيا السيّد علي حجيج، ومدير البنك في صور السيّد حسن جونيه، ممثل السفارة اليونانية في لبنان خريستو اليفيزوبولوس، رجل الأعمال الإيطالي جيرولامو بيروتا، النقيب عباس ابراهيم، الحاج مصطفى يونس، السادة: علي هاني سرور رئيس بلدية البازورية، حسين رحال، وحميد رضى، الإعلامي شربل سلامة، الممثل وسام صباغ والفنان سركيس رفول.