الجزيرة - السعودية

تسجيلات الطائرة الروسية تبين عدم تعرضها لهجوم خارجي
 

قال مصدر في لجنة تفحص محتويات الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية المنكوبة اليوم الاثنين إن الطائرة التي سقطت في مصر لم تتعرض لهجوم خارجي ولم يصدر قائدها أي إشارات استغاثة قبل اختفائها من على شاشات الرادار. ورفض المصدر الإدلاء بمزيد من التفاصيل لكنه اعتمد في تصريحاته على الفحص المبدئي للصندوقين الأسودين للطائرة -وهي من طراز إيرباص أيه321_ التي سقطت في شبه جزيرة سيناء يوم السبت وقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا.
 

المدينة - السعودية

مؤشر الأداء العام يعزز شبهة تصنيف «ستاندرد» للمملكة
 

دعمت مؤشرات الأداء العام لمؤسسة النقد خلال عام الجاري موقف المملكة الرافض لقرار وكالة ستاندرد اند بورز بخفض التصنيف الائتماني إلى +A مع نظرة مستقبلية سلبية، بأن هذا التصنيف من الوكالة لم يكن بناء على طلب رسمي. وكشف تقرير مؤسسة النقد السعودي عن قوة ومتانة الاقتصاد السعودي، والصادر في نهاية الربع الثالث من العام الحالي الصادر بنهاية الأسبوع الماضي، مؤكدًا ثبات نسب ومؤشرات الأداء خلال عام 2015 مقارنة بالأعوام الـخمسة السابقة بالأرقام والإحصائيات التفصيلية الدقيقة.
 

الاتحاد - الإمارات

دبي تستعد لإعلانها رسمياً المدينة المضيفة لمعرض إكسبو 2020
 

شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، رئيس اللجنة التحضيرية العليا ل «إكسبو 2020 دبي»، حفل اختتام «إكسبو ميلانو 2015»، متوجاً بذلك ستة أشهر حافلة بالتألق والإبداع، وليبدأ بعدها العد التنازلي لعملية التسجيل الرسمي لـ «إكسبو 2020» المقررة في 25 نوفمبر الجاري لدى المكتب الدولي للمعارض، حيث ستُتوج دبي رسمياً لتكون المدينة المضيفة للدورة القادمة من المعرض الدولي.
 

البيان - الإمارات

محاكمة عصابة دولية سرقت 15 مليوناً من 23 فيلا
 

بدأت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي ، محاكمة عصابة أميركية دولية، متخصصة في سرقة الفلل السكنية في دبي وإمارات أخرى، بالاشتراك مع شخصين من جنسية عربية، متورطين في إرشاد أفرادها إلى مواقع الفلل المسروقة، ومكان شراء أدوات الجريمة، وتوفير الدعم اللوجستي لهم من سيارات وشقق مستأجرة، لتنفيذ جرائمهم التي طالت عشرات الفلل والوحدات السكنية، ووصلت قيمة الأموال المسروقة منها إلى نحو 15 مليون درهم.
 

أخبار الخليج - البحرين

قطر تفتتح «مدينة عمالية» تتسع لنحو 70 ألف عامل أجنبي
 

افتتحت قطر أمس الاحد رسميا «مدينة عمالية» هي الاكبر في البلاد، قادرة على استيعاب اقامة نحو 70 الف عامل أجنبي، ضمن سلسلة مشاريع في اطار التحضير لاستضافة مونديال 2022. وتضم المدينة التي بلغت كلفة انشائها 825 مليون دولار ثاني اكبر مسجد في البلاد، ومركزين للشرطة، اضافة الى مبان سكنية تبلغ طاقتها الاستيعابية القصوى 68 الفا و640 شخصا.
 

الجمهورية - مصر

التعاون الكهربائي مع اليابان.. أمام مجلس الوزراء
 

ناقش الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة أمس مع الوفد العائد من اليابان والذي ضم نائب الوزير المهندس أسامة عسران ورئيس القابضة للكهرباء المهندس جابر الدسوقي ورئيس هيئة الطاقة المتجددة الدكتور محمد السبكي نتائج الزيارة والتقرير المفصل قبل عرضه علي مجلس الوزراء. أكد الوفد علي رغبة الشركات اليابانية التعاون مع مصر ونقل خبراتها في مجالات الطاقة المتجددة والتقليدية وتصنيع المعدات خاصة العدادات والشبكات في إطار بروتوكول تعاون شامل لصيانة كافة وحدات ومعدات الكهرباء التي وردتها الشركات اليابانية ايضا.
 

الأهرام - مصر

بوتين: تحقيق شامل في روسيا لتكوين صورة موضوعية عن ملابسات كارثة الطائرة
 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه يجرى الآن تحقيق شامل في روسيا حول أسباب كارثة تحطم الطائرة الروسية في سيناء لتوضيح كافة تفاصيل هذه المأساة. ونقلت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية عن بوتين – خلال لقائه اليوم الإثنين وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف الذي يترأس لجنة التحقيق الحكومية في الكارثة – قوله “بلا أدنى شك يجب فعل كل شئ لتكوين صورة موضوعية لما حدث حتى نتعامل معه بالشكل المناسب”.
 

طريق الأخبار - مصر

خبراء صينيون يفندون مزاعم تنظيم "داعش" بشأن "الطائرة الروسية"
 

استبعد خبراء صينيون مزاعم تنظيم (داعش) الإرهابي، مسئوليته عن حادث تحطم الطائرة المدنية الروسية في شبه جزيرة سيناء. وفند الخبراء تلك المزاعم مؤكدين، أن قطاع السياحة فى مصر لن يتأثر بهذه الحادثة العرضية، متوقعين ألا تؤثر الحادثة على العمليات العسكرية الروسية ضد (داعش) في سوريا. وقال لي شاو شيان، رئيس معهد الصين للدراسات العربية التابع لجامعة (نينغشيا)، في تصريح لوكالة أنباء (شينخوا) الصينية، اليوم الاثنين، إن رحلة الطائرة الروسية المنكوبة كانت آمنة وبعيدة عن المناطق التي ينشط فيها هؤلاء الإرهابيين، وإذا كان الوضع عكس ذلك، لغيرت الطائرة مسارها تفاديا للمخاطر المحتملة.
 

السياسة الكويتية - الكويت

الأمير خليفة: العلاقات البحرينية – الكويتية تتمتع بخصوصية فريدة أرساها الأجداد
 

اكد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أمس ان العلاقات البحرينية – الكويتية تتمتع بخصوصية فريدة وتتميز بعلاقات اخوة ومحبة أرساها الأجداد والآباء وتعززت بما يربط بين البلدين والشعبين من وشائج القربى والنسب. قال خلال استقباله نائب رئيس هيئة الأركان الشيخ عبدالله النواف ورئيس جهاز الامن الوطني الشيخ ثامر العلي بمناسبة مشاركتهما في منتدى «حوار المنامة» الذي اختتمت فعالياته امس ان طبيعة العلاقات البحرينية – الكويتية جعل منها نموذجا لما يجب أن تكون عليه العلاقات الثنائية بين الأشقاء.
 

القدس - فلسطين

احكام بسجن 6 أردنيين بتهم الترويج ومحاولة الالتحاق بـ"تنظيمات ارهابية"
 

اصدرت محكمة امن الدولة الاردنية اليوم الاثنين احكاما بالسجن تراوحت بين عام وثلاثة اعوام ضد ستة اردنيين بتهم "الترويج ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية"، حسب مصدر قضائي. وقال المصدر لوكالة انباء "شينخوا" في عمان، إن "الهيئة العسكرية لدى محكمة امن الدولة الاردنية قضت خلال جلسة علنية اليوم بوضع متهم اردني بالاشغال الشاقة لمدة سنة، بعد تجريمه بتهمة الترويج لافكار جماعة ارهابية".
 

تشرين - سوريا

المعلم لدي ميستورا: أي جهد لمكافحة الإرهاب لا يتم بالتنسيق مع الحكومة السورية هو انتهاك للميثاق الأممي
 

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أمس ستافان دي ميستورا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية والوفد المرافق. وقدّم دي ميستورا عرضاً مفصّلاً حول الاجتماعات التي جرت يومي 29 و30/10/2015 في فيينا حول الأزمة في سورية وأهم النقاط التي تضمنها البيان المشترك الصادر عن تلك الاجتماعات.
 

الدستور الأردنية - الأردن

تقرير اسرائيلي يتهم وزراء اسرائيليين بتلقي أموال من تاجر مخدرات وسلاح
 

كشف تقرير للقناة الإسرائيلية الثانية عن تلقي وزير القضاء أياليت شاكيد ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان ووزير السياحة ياريف لفيان أموالا من رجل أعمال يهودي- بلجيكي متهم بتجارة المخدرات وتجارة السلاح مع عناصر اجرامية وارهابية وتبييض الأموال. ووفقا لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، يدعى رجل الأعمال " سيرجي مولر " وقد تم اعتقاله مع بداية شهر آذار الماضي في دولة مونتينيغرو- الجبل الأسود جنوب اوروبا بناء على مذكرة اعتقال دولية من قبل جهاز الانتربول الدولي وبطلب من الشرطة البلجيكي.

Undefined
Date: 
Mardi, November 3, 2015