TL

أفاد البيت الأبيض ان الرئيس الأميركي، باراك أوباما أعلن حال الطوارئ في ولاية ميشيغان، معتبرا مدينة "فلينت" التابعة لها، منطقة منكوبة" بسبب تلوث مياه الشرب فيها.

 

المنار

أعلنت وزارة الخارجية الروسية بعد عرض تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن البرنامج النووي الايراني أن "التطبيق الناجح لخطة العمل بين إيران والقوى العالمية الست الكبرى من شأنه أن يساهم في ضمان الامن في الشرق الاوسط".

 

nbn

رأى رئيس الهيئة التنفيذية في حركة "أمل" محمد نصرالله ان الحوار والوحدة الوطنية يشكلان معبراً الزامياً لمقاربة كافة القضايا الخلافية، والحركة لن تتخلى عن اي من الثوابت وفي مقدمها التمسك بالحوار.

 

 mtv

أفادت رئيسة الوزراء الألمانية "أنجيلا ميركل" أنّ مسألة انضمام تركيا إلى عضوية الاتحاد الأوروبي بشكل كامل، يحتاج لوقت طويل، وأنّ المفاوضات التي بدأت مؤخراً عقب قمة بروكسل، كانت بنّاءة ومثمرة.

 

 NTV

أكد مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله "أهمية التعاطي بروح المحبة والانفتاح مع الآخر"، معتبراً ان "النقاء والصفاء الانساني هو حلم كل الاديان" ، داعياً "الجميع من كل الطوائف الى بناء المجتمع الانساني الآمن على قاعدة العدالة".

 

المستقبل

اعتبر مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ان "التطرف هو تهديد خطير لديننا، ولإسلامنا ولمجتمعاتنا"، داعياً إلى "التضامن والتعاون من أجلِ تعزيز قيم ومفاهيم الدين الصحيحة".

 

OTV

أوضح عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب حكمت ديب ان "الانتخابات الداخلية في التيار الوطني الحر ستؤكد نظريتنا حول استمرارية التيار"، مشدداً على انه "لا حياة سياسية دون أحزاب وبالديمقراطية يتم تصحيح المسارات والأعمال".

 

 

 LBC

نددت وزارة الخارجية التركية، عبر بيان صادر عنها، بالاعتداء الإرهابي الذي استهدف أحد الفنادق بعاصمة بوركينا فاسو التي راح ضحيتها العشرات من المدنيين وجرح العديد منهم.

 

الميادين

اعرب رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني عن امله بتوفر اجواء جديدة في البلاد لتحقيق الازدهار الاقتصادي والاستثمارات بعد الغاء الحظر، موضحاً أن "اليوم يوم ميمون لأنه يوم تجسيد ارادة الشعب وقد حققت القضية النووية النتيجة وازيل الحظر".

 

الجزيرة

نفى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات ما تناقلته مواقع إعلامية بشأن اعتقال أجهزة الأمن الفلسطينية أحد موظفي مكتبه بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

 

العربية

استخدمت قوات الأمن الإسرائيلية قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع اليوم لتفريق مجموعة من المتظاهرين المطالبين بالإفراج عن الصحافي الفلسطيني محمد القاق.

 

 

Undefined
Date: 
Lundi, January 18, 2016