تكريم

مكتب التعاون الدفاعي الأميركي يكرّم ضباطًا لبنانيين
Prepared By:ندين البلعة خيرالله

في حضور السفيرة الأميركية في لبنان Elizabeth Richard، ونائب رئيس الأركان للتخطيط العميد الركن البحري جوزف سركيس ممثلاً العماد جوزاف عون قائد الجيش، ومدير سياسات وخطط الاستراتيجيا في القيادة الوسطى الأميركية اللواء Michael Langley، عقد مكتب التعاون الدفاعي في السفارة الأميركية لقاء شكر لعدد من ضباط الجيش اللبناني الذين شاركوا في برامج التدريب الأميركية IMET, ،FMS, CTFP وذلك في المجمع العسكري جونيه.
 

النشيدان الوطنيان اللبناني والأميركي افتتاحًا، ثم كلمة للّواء Langley الذي شكر الجيش اللبناني لاستضافته اللقاء مبديًا إعجابه بقدراته، ومؤكّدًا دعم الولايات المتحدة الأميركية له من أجل تحقيق أهدافه في حماية أرضه وحدوده.
ووجّه اللواء Langley تحيّة إلى الجيش اللبناني الذي هزم «داعش» مشدّدًا على استمرار أميركا في إيفاد فرق التدريب واستقبال الضباط والعسكريين لمتابعة الدورات لديها...


شراكة فاعلة
بدوره، ألقى العميد الركن البحري سركيس كلمة باسم العماد قائد الجيش، استهلّها بتوجيه الشكر إلى السفيرة الأميركية في لبنان وإلى رئيس مكتب التعاون الدفاعي الأميركي وأعضائه. وقال: لقد بذلتم جميعًا جهودًا حثيثة لتعزيز العلاقات بين جيشينا، ودعم المؤسسة العسكرية في مجالات التسليح والتجهيز والتدريب، الأمر الذي أدى إلى رفع مستوى المهارات القتالية لوحداتنا.
وأضاف: يثبت دومًا أصدقاؤنا الأميركيون أنّه يمكن الاعتماد عليهم في مواجهة العديد من الأخطار والتحديات، وفي طليعتها الإرهاب. ولا شك في أن الشراكة الفاعلة بين الجيشين اللبناني والأميركي على مدى سنوات طويلة، كانت عنصرًا حاسمًا في القضاء على التنظيمات الإرهابية وتفكيك خلاياها، وبالتالي نسف مخططاتها لاستدراج لبنان إلى الفتنة والفوضى. وإنّ برامج التدريب الأميركية IMET, FMS, CTFP، تمثّل ركنًا أساسيًّا في برنامج المساعدات الأميركية الذي يزداد أهمية عامًا بعد عام...
وختم قائلاً: أكرر شكري لكم، وتقديري لفرق التدريب الأميركية وتفاني أعضائها، الذين أظهروا مستوى مميزًا من المهنية والاحتراف. وكلنا أمل في أن تستمر العلاقة بين جيشَينا قويّة، لما فيه مصلحة بلدينا.