الوكالة الوطنية للإعلام

سلام : نؤكد وقوفنا الدائم الى جانب اخواننا العرب وتمسكنا بالاجماع العربي وجولة خليجية على رأس وفد وزاري

- اكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام "وقوف لبنان الدائم الى جانب اخواننا العرب والتمسك بالاجماع العربي في القضايا المشتركة التي حرص عليها لبنان". وجدد تمسك الحكومة بما ورد في البيان الوزراي لحكومة المصلحة الوطنية"، وقال:"علينا في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها المنطقة ان نقلل خسائرنا فنلتزم سياسة النأي بالنفس كي لا نعرض بلدنا للخطر".

 

وكالة الأنباء المركزية

تمنى أن يبقـى القرار السعودي "ردة فعل من دون تنفيذ"

زمكحل: لتجنيب رجال الأعمال دفع ثمن الصراع السياسي

- أمل رئيس تجمّع رجال الأعمال اللبنانيين فؤاد زمكحل أن يكون قرار المملكة العربية السعودية الأخير تجميد هبة الـ4 مليارات دولار، "مجرّد ردة فعل سياسية من دون أي تنفيذ". وقال زمكحل لـ"المركزية": مرة أخرى يدفع الإقتصاد اللبناني ورجال الأعمال اللبنانيون ثمن الصراعات السياسية الداخلية والإقليمية. وسبق أن طالبت جميع الأفرقاء بفصل الإقتصاد عن المشكلات السياسية. وذكّر بأن "كل لبناني مغترب ترك بلده لدوافع اقتصادية بحتة من أجل تحسين وضعه الإجتماعي والمعيشي، وبالتالي لم يغادر لأسباب سياسية أو طائفية أو مذهبية".

 

وكالة الأناضول

"الأناضول" تحصل على معلومات حول سير تحقيقات "تفجير أنقرة"

- حصلت "الأناضول"، على معلومات حول سير التحقيقات المتعلقة بتفجير أنقرة الذي وقع في 17 شباط/فبراير الماضي، وأودى بحياة 28 شخصًا وإصابة 61 آخرين. ووفقًا لمعلومات حصلتن عليها الوكالة من القائمين على التحقيقات، فإن الأجهزة الأمنية توصلت إلى أن المدعو "قطب الدين أو."، الذي كان يعمل في إحدى شركات البناء بأنقرة، تلقى قبل شهر ونصف تعليمات من منظمة "بي كا كا" الإرهابية، قام على أساسها بالتواصل مع "شبكات سرقة" في إسطنبول، وحصل منهم على بطاقة هوية مسروقة لمواطن تركي.

 

الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا

بوتين: اتفقنا مع أوباما على البيان المشترك في إطار مجموعة الدعم لوقف العمليات العسكرية في سورية على ألا يشمل الاتفاق تنظيمي "داعش وجبهة النصرة" الإرهابيين

- أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه “اتفق” مع نظيره الأمريكي باراك أوباما خلال اتصال هاتفي على البيان المشترك في إطار مجموعة الدعم الخاصة بسورية لوقف العمليات العسكرية فيها على ألا يشمل الاتفاق تنظيمي “داعش وجبهة النصرة “الإرهابيين.

 

وكالة أنباء رويترز

بيان: الأسد يدعو لانتخابات برلمانية في 13 إبريل

- أفاد بيان صدر عن الرئاسة السورية يوم الاثنين بأن الرئيس السوري بشار الأسد دعا لإجراء انتخابات برلمانية في 13 إبريل نيسان. وكانت آخر انتخابات برلمانية شهدتها البلاد في عام 2012. وهي تجرى كل أربعة أعوام.

 

وكالة أنباء شينخوا

وزير فلسطيني ينفي ان يكون ناقش في اجتماعات عقدها مع الإسرائيليين اي خطط اقتصادية

- قال وزير المالية والتخطيط الفلسطيني شكري بشارة، اليوم (الاثنين) إن اجتماعات عُقدت في الآونة الأخيرة مع الجانب الإسرائيلي كانت لبحث مسألة احتجاز أموال الضرائب التي تجبيها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية وليست لمناقشة خطة اقتصادية إسرائيلية.

 

وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء - ارنا

ایران وروسیا تؤکدان علی الحل السیاسي للازمة فی سوریا

- أکد مساعد وزیر الخارجیة للشؤون العربیة والافریقیة حسین امیر عبداللهیان، والمبعوث الخاص للرئیس بوتین لشؤون الشرق الاوسط میخائیل باغدانوف، علی الحل السیاسي للأزمة فی سوریا. وشدد امیر عبداللهیان وباغدانوف الیوم الاثنین، علی الجهود لاقرار وقف اطلاق النار فی جمیع المناطق السوریة ماعدا المناطق التی یتواجد فیها الارهابیون، وارسال المساعدات الانسانیة.

Undefined
Date: 
Tuesday, February 23, 2016