الوكالة الوطنية للإعلام

باسيل دعا بلديات لديها مشاعات للتقدم بمذكرات ربط نزاع مع المالية

دعا وزير الخارجية جبران باسيل في تغريدة على حسابه عبر موقع "تويتر"، "كل بلديات لبنان التي لديها مشاعات، بالتقدم بمذكرات ربط نزاع مع وزارة المالية، تمهيداً للتقدم بالطعون المناسبة أمام مجلس شورى الدولة".

 

وكالة أنباء الإمارات - وام

مشاريع إماراتية لإعادة إعمار المناطق المتضررة من الفيضانات في السودان

تعتزم هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تنفيذ مشاريع لإعادة الإعمار بعدد من المناطق السودانية التي تضررت جراء السيول والفيضانات الأخيرة التي شهدتها مؤخراً، وأدت إلى نزوح عدد من العائلات من قراهم إثر تداعي بناها التحتية. وتشمل عمليات إعادة الإعمار، في مرحلتها الأولى، عدداً من المشاريع الحيوية كالإسكان والصحة والتعليم، تستفيد منها آلاف الأسر المتضررة في كسلا والخرطوم ونهر النيل.

 

وكالة الأنباء القطرية

مبعوث وزير الخارجية الخاص لمكافحة الإرهاب يجتمع مع مسؤولين نرويجيين

اجتمع سعادة الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني مبعوث وزير الخارجية الخاص لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات مع عدد من المسؤولين النرويجيين بإدارة السلام والمصالحة وفض المنازعات في وزارة الخارجية النرويجية. جرى خلال الاجتماع بحث جهود دولة قطر ومملكة النرويج في هذه المجالات وطرق التنسيق بين البلدين فيها.

 

وكالة الأناضول

الاتحاد الإفريقي يدعو إلى حل الخلافات الإثيوبية الداخلية "عبر الحوار"

دعا الاتحاد الإفريقي، إلى "ضبط النفس واتباع الحوار والوسائل السلمية للتعبير عن مطالب المتظاهرين"، تعقيباً على مظاهرات عنيفة شهدتها إثيوبيا في الأيام القليلة الماضية، خلّفت قتلى وجرحى. وبهذا الخصوص، ناشدت رئيسة الاتحاد الإفريقي "نكوسازانا دلاميني زوما"، جميع أصحاب المصلحة في إثيوبيا، لإيجاد حلول سلمية ودائمة للقضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وحل الخلافات عبر الحوار.

 

الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا

بوتين يرجح التوصل إلى اتفاق روسي أمريكي بشأن الأزمة في سوريا قريباً

رجح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التوصل إلى اتفاق روسي أميركي بشأن الأزمة في سوريا قريباً مشيراً إلى أن روسيا والولايات المتحدة "قد تعلنان قريباً عن اتفاق" بهذا الشأن. وقال بوتين فى مقابلة مع وكالة بلومبرغ نشرت اليوم.. إنه لا يستبعد أن تعلن موسكو وواشنطن قريباً عن التوصل إلى اتفاق بشأن تسوية الأزمة في سوريا واصفاً المحادثات بأنها "صعبة جداً.

 

وكالة الأنباء الأردنية - بترا

التحالف الوطني لمراقبة الانتخابات النيابية يختتم دورة في الموقر

اختتم التحالف الوطني لمراقبة الانتخابات النيابية 2016 الذي يقوده المركز الوطني لحقوق الإنسان دورة تدريبية في الموقر للمجتمع المدني في دائرة بدو الوسط. ويهدف مشروع المراقبة الذي يقوده المركز بتمويل من بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن إلى تشجيع المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية وإجراء تقييم شامل لجميع مراحل العملية الانتخابية، من خلال عملية المراقبة بالإضافة لتقديم التوصيات المتعلقة بإصلاح الإطار القانوني والإداري لهذه العملية.

 

وكالة فرنس برس

وفاة رئيس اوزبكستان اسلام كريموف

أعلن التلفزيون الرسمي وفاة رئيس اوزبكستان اسلام كريموف منهياً بذلك 25 عاماً من حكمه بيد من حديد للبلد الواقع في آسيا الوسطى.

 

وكالة أنباء شينخوا

تحليل إخباري: جولة السيسي الآسيوية أمل اقتصادي جديد لمصر

أكد عدد من الخبراء والمحللين الاقتصاديين أن جولة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الآسيوية تعطي أمل اقتصادي جديد لمصر. وبدأ السيسي جولة آسيوية تشمل الهند من أول إلى 3 سبتمبر الجاري، يعقبها زيارة للصين يشارك خلالها كضيف شرف في اجتماعات قمة مجموعة العشرين يومي 4 و 5 من نفس الشهر.

 

وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء

الرئيس الروسي يكشف سراً عن عائلة كلينتون

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا مستعدة للعمل مع أي رئيس للولايات المتحدة، على الرغم من أن المرشحين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، قبيل الانتخابات، لا يقدمان أفضل مثال. وقال بوتين في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ": "إنهما يقومان بسلوك صادم، كل على طريقته. أعتقد أنه ليس المثال الأفضل".

 

Undefined
Date: 
Saturday, September 3, 2016