ملخص إعلام اليوم - الخميس, 23 أيار 2019

أخبـــــــار الجـيـــــــش

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، النائب شامل روكز، ثمّ وزير البيئة فادي جريصاتي، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد، كما استقبل معاون وزير الدفاع في جمهورية بيلاروسيا لشؤون التعاون العسكري الدولي اللواء Oleg VOINOV على رأس وفد مرافق، وتمّ البحث في علاقات التعاون بين جيشي البلدين. كذلك استقبل السفيرة الكندية في لبنان السيدة Emmanuelle Lamoureux، وسفيرة دولة سويسرا في لبنان السيدة Monika Schmutz KIRGÖZ، ونقيب المحامين المحامي أندريه الشدياق، وجرى التداول في شؤون مختلفة.

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "بتاريخه، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في محلة صحراء الشويفات، المدعو بلال أحمد نايف لإقدامه على تعاطي المخدرات وترويجها، وضبطت في حوزته كميات متنوعة من المخدرات (كوكايين – مادة باز الكوكايين). سلم الموقوف مع المضبوطات إلى المراجع المختصة، وبوشرت التحقيقات".

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 22/5/2019 الساعة 9.45 على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 100 متر، لمدة 5 دقائق، وأقدم على إلقاء قنبلة صوتية باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة. تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 21/5/2019 الساعة 11.05، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك والجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 19.15 من فوق بلدة علما الشعب".

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "بتاريخه ما بين الساعة 10.00 والساعة 12.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: البستان، طير حرفا وشمع".

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.