ملخص إعلام اليوم - الثلاثاء, 23 تشرين الأول 2018

أخبـــــــار الجـيـــــــش

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، الوزير السابق جان لوي قرداحي على رأس وفد مرافق، وتناول البحث الأوضاع العامة، ثم وفداً من جمعية حملة الأزرق الكبير برئاسة السيدة عفّت إدريس، وجرى التداول في شؤون مختلفة.

 

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "أحالت مديرية المخابرات على القضاء المختص المدعو حسين محمد المحمد، الملقب بـ "حسين رتيبة"، أحد أبرز المسهّلين اللوجستيين للتنظيمات الإرهابية بين منطقة وادي خالد وسوريا، والذي أوقف بتاريخ سابق، بعد عملية رصد ومتابعة حثيثة، لارتباطه بالتنظيمات الإرهابية المذكورة، عبر تشكيله مجموعة لتهريب الأسلحة والذخائر الحربية والأشخاص لصالحها في عرسال ووادي خالد وطرابلس والضنية، ولوجود عدّة مذكرات توقيف وإلقاء قبض وأحكام عن المحكمة العسكرية وبلاغي توقيف صادرة بحقه، بجرم حيازة أعتدة عسكرية وأسلحة وذخائر حربية، وترويج عملة مزوّرة، والقيام بأعمال إرهابية، وتأليف عصابات سلب بقوة السلاح".

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 21/10/2018 الساعة 15.25 الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 23.30 من فوق البلدة المذكورة".

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 22/10/2018 الساعة 11.45 الأجواء اللبنانية من فوق بلدة عيترون، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الشوف والجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 13.40 من فوق بلدة الناقورة. وعند الساعة 12.20 خرقت ثلاث طائرات حربية تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق البحر ما بين شكا والجنوب، ثم غادرت الأجواء الساعة 14.55 من فوق بلدة الناقورة. وعند الساعة 13.40 خرقت طائرة عدوة مماثلة الأجواء اللبنانية فوق البحر غرب صيدا، ثم غادرت الأجواء الساعة 14.55 من فوق البحر بلدة الناقورة".

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات بتاريخ 23/10/2018 ما بين الساعة 8.00  والساعة 16.00 وبتاريخ 25/10/2018 ما بين الساعة 19.00 والساعة 22.00، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية".

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جرد العاقورة بتواريخ 30،29،25،24،23و31/10/2018، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلة، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية".

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "ستقوم وحدة من الجيش بتاريخي 23 و30/10/2018 اعتباراً من الساعة 6.00 وحتى انتهاء المهمة، بتفجير قذائف وذخائر غير صالحة في حقل تفجير عيون السيمان".

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بتاريخه ما بين الساعة 10.00  والساعة 16.00، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: ميس الجبل، رميش، شمع، مركبا وعمرا".

 

"اللواء" استقبل قائد القطاع الغربي في "اليونيفيل" الجنرال الإيطالي ديوداتو أبانيار في مقر الكتيبة الإيطالية في شمع رئيس بلدية شمع، عبد القادر صفي الدين ضمن إطار اللقاءات التي تهدف إلى تمتين العلاقة بين "اليونيفيل" والسلطات المحلية، ونوَّه صفي الدين بدور اليونيفيل والتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في جنوب لبنان.

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.