ملخص إعلام اليوم - الاثنين, 06 تموز 2020

أخبـــــــار الجـيـــــــش

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، يوم الأول من أمس البيان الآتي: "تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي صورة تُظهِر عشرات الصهاريج، وزعم أنها قافلة لتهريب المازوت من لبنان إلى سوريا. يهم قيادة الجيش أن تنفي مضمون هذه الصورة وتؤكّد أنها ليست على الحدود اللبنانية – السورية، وأن وحدات الجيش تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضبط الحدود والعمل على منع التهريب وإقفال المعابر غير الشرعية".

 

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "بتاريخه، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في منطقة الهرمل كلاً من (ن.آ)، (م.ج) و(م.م)، جميعهم من التابعية السودانية، لدخلوهم الأراضي اللبنانية خلسة. وعلى صعيد آخر، أوقفت دورية من المديرية المذكورة كلاً من المدعوَين (ه.ح) و (ر.ح)، لإقدامهما الليلة الماضية على إطلاق النار باتجاه مقهى بيت العاصي في المنطقة المذكورة. بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص".

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 4/7/2020 الساعة 20.00، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 21.50 من فوق البلدة المذكورة. وبتاريخ 5/7/2020 الساعة 5.55، خرقت طائرة عدوة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة عيترون، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 10.15 من فوق بلدة يارون. وعند الساعة 9.45، خرقت طائرة عدوة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق البحر بين بيروت وخلدة، ثم فوق مناطق الهرمل، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 12.45 من فوق بلدة كفركلا. وعند الساعة 11.10، خرقت طائرة عدوة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 13.00 من فوق بلدة كفرشوبا".

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 5/7/2020 الساعة 10.35  الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا باتجاه الشمال وصولاً حتى بلدة شكا، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 11.35 من فوق البحر غرب بلدة الناقورة".

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم الأول من أمس البيان الآتي: "خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 3/7/2020 الساعة 10.05، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 18.10 من فوق بلدة كفركلا. وبتاريخ 4/7/2020 الساعة 13.00، خرقت طائرة عدوة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 18.20 من فوق بلدة رميش".

 

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، يوم الأول من أمس البيان الآتي: "بتاريخه ما بين الساعة 11.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في بلدات: طير حرفا، رميش، يارين".

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.