ملخص إعلام اليوم - الجمعة, 04 كانون الأول 2020

أخبـــــــار الجـيـــــــش

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة ظهر أمس، وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الحكومة البريطانية السيّد James CLEVERLY يرافقه السفير البريطاني في لبنان السيد Chris Rampling على رأس وفد مرافق، وجرى التداول في شؤون لبنان والمنطقة.

 

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه يوم أمس، البيان الآتي: "دهمت دورية من مديرية المخابرات تؤازرها قوة من الجيش في منطقة الهرمل منازل عدد من المطلوبين، وضبطت داخل أحدها حوالي 13 كيلو غراماً من حشيشة الكيف، و45 غراماً من زهرة الحشيشة وبعض لوازم توضيب المخدرات وذخائر حربية. تم تسليم المضبوطات إلى المراجع المختصة، وتجري المتابعة لتوقيف المطلوبين".

 

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه يوم أمس، البيان الآتي: "خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 2/12/2020 الساعة 21.00، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب وصولاً حتى جبيل، ونفذتا طيراناً دائرياً فوق المناطق اللبنانية كافةً، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 22.25 من فوق بلدة رميش. تتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

 

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه يوم أمس، البيان الآتي: "بتاريخ 2/21/2020 اعتباراً من الساعة 11.00 ولغاية 3/12/2020 الساعة 02.05 تم تسجيل /4/ خروقات جوية من قبل طائرات استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، تخلّلها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب. تتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.