ملخص إعلام اليوم - الجمعة, 22 تشرين الثاني 2019

أخبـــــــار الجـيـــــــش

أقيم قبل ظهر يوم أمس في باحة وزارة الدفاع الوطني لمناسبة الذكرى السادسة والسبعين للاستقلال، احتفال رمزي ترأسه رئيس الأركان اللواء الركن أمين العرم ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون، وحضره ضباط أجهزة القيادة، والموظفون المدنيون التابعون لها. وبعد إجراء مراسم رفع العلم، تلا اللواء الركن العرم أمر اليوم الذي وجهه قائد الجيش العماد جوزاف عون إلى العسكريين بالمناسبة.

 

أقيمت قبل ظهر يوم أمس احتفالات رمزية في قيادات المناطق العسكرية والوحدات الكبرى والقطع المستقلة لمناسبة الذكرى السادسة والسبعين للاستقلال، تخللتها تلاوة أمر اليوم ووضع أكاليل من الزهر على الأنصاب التذكارية للشهداء.

 

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: بتاريخه، دهمت دورية من مديرية المخابرات منزل المواطن (ز.خ) في محلة جبل محسن – طرابلس، فأوقفته برفقة كلّ من (ر.خ) و(ع.س) وضبطت بحوزتهم كمية من المتفجرات. تمّ تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المرجع المختص وبوشر التحقيق.

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: أوقفت وحدة من الجيش في منطقة حربتا المواطن جبار غازي العيد وفي منطقة الهرمل المواطن خضر عجاج جعفر، لإقدامهما على قيادة آليتين نوع هينو من دون أوراق قانونية، وضبطت معهما كمية من البضائع المهربة. سلّم الموقوفان مع المضبوطات إلى المرجع المختص وبوشر التحقيق.

 

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: بتاريخه، أوقفت دورية من مديرية المخابرات المطلوب (أ.د) بعد دهم منزله في محلة الضاحية الجنوبية، لوجود عدّة مذكرات توقيف قضائية بحقّه، أبرزها: جرم النصب والاحتيال، الإتجار بالأسلحة، السلب بقوة السلاح، والتزوير ومحاولة القتل. بوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص.

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 20/11/2019 الساعة 7.10، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة يارون، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 10.15 من فوق بلدة الناقورة. وعند الساعة 10.30 خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 18.00 من فوق البلدة المذكورة. وعند الساعة 11.40، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بيروت وضواحيها، بعبدا وعاليه، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 19.05 من فوق البلدة المذكورة. وعند الساعة 18.05، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق الناقورة باتجاه الشمال وصولاً حتى الناعمة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بيروت وضواحيها، بعبدا والجنوب، ثمّ غادرت الأجواء بتاريخ 21/11/2019 عند الساعة 3.20 من فوق بلدة رميش.

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.