ملخص إعلام اليوم - الثلاثاء, 22 كانون الثاني 2019

أخبـــــــار الجـيـــــــش

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة قبل ظهر اليوم النائب ميشال ضاهر، وتناول البحث الأوضاع الراهنة في البلاد. كما استقبل مدير قسم الشرق الأوسط في الخارجية الكندية السيد  Sean Boyd ترافقه السفيرة الكندية في لبنان السيدة Emmanuelle Lamoureux، وجرى البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين. كذلك استقبل  سفير لبنان في الأرجنتين السيد جوني ابراهيم، ثم رئيس جمعية المصارف الدكتور جوزف طربيه.


صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "خرقت 4 طائرات حربية تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 21 / 1 / 2019 الساعة 1.05  الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب مدينة صيدا وصولاً حتى البقاع الغربي، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 1.15 من فوق البحر غرب المدينة المذكورة. وعند الساعة 1.05، خرقت 4 طائرات عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب مدينة صور وصولاً حتى البقاع الغربي، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 1.15 من فوق البحر غرب بلدة الناقورة".


صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 21 / 01 / 2019 الساعة 11.30، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 13.40 من فوق البحر غرب البلدة المذكورة".


صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية،  بتواريخ 22، 23، 29 و30 / 1 / 2019 ما بين الساعة 13.00 والساعة 22.00 من كل يوم، في حقل رماية وطى الجوز، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية".


صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "بتاريخه ما بين الساعة 11.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في البلدات الجنوبية التالية: يارين، رميش، شمع وحولا".

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.