ملخص إعلام اليوم - الجمعة, 19 كانون الثاني 2018

أخبـــــــار الجـيـــــــش

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، يوم امس، السفير السعودي في لبنان السيد وليد اليعقوب يرافقه الملحق العسكري العميد سلامة المصلوخي، كما استقبل السفير الألماني السيد Martin Huth  يرافقه الملحق العسكري  المقدم Richard Von Stetten، وجرى البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وعلاقات التعاون بين الجيش اللبناني وجيشي البلدين. ثم استقبل مدير عام جهاز الاستخبارات الأسترالية (ASIS) السيد Paul Symon على رأس وفد مرافق، وتم التداول في علاقات التعاون الأمني بين جيشي البلدين، خصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب.

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس، البيان الآتي: "اعتباراً من 20/1/2018 ولغاية 31/3/2018 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات".

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس، البيان الآتي: "خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي، بتاريخه الساعة 12.15، الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب مدينة جبيل، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 12.17 من فوق البحر غرب المدينة المذكورة".

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.