ملخص إعلام اليوم - الجمعة, 20 نيسان 2018

أخبـــــــار الجـيـــــــش

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، السفير الهندي في لبنان السيد Sanjiv Arora، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين.

 

أقيم قبل ظهر يوم أمس في معسكر عرمان للتدريب، حفل تقديم رتيب وجنود متمرنين ومجندين ممددة خدماتهم للعلم، بعد أن أنهوا فترة التدريب المقررة لهم. ترأس الحفل قائد المعسكر العميد الركن رينه حبشي ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون، وحضره عدد من الضباط وذوي العسكريين المتخرجين. وقد ألقى العميد الركن حبشي كلمة في المناسبة جاء فيها:" لقد انضويتُم تحت راية بلادكم في مرحلة يواجه الجيش خلالها أطماع العدو الإسرائيلي وتهديداته التي تتعارض مع القرارات الدولية، كما يلاحق الخلايا الإرهابية الإجرامية التي تستهدف سلامة المواطنين وأمنهم، ويستعد لحماية العملية الانتخابية المقبلة بحرفيّته المعهودة. فكونوا على يقين بأننا سنتجاوز هذه المرحلة، كما تجاوزنا مراحل مصيرية عرفها لبنان على مر تاريخه". وفي ختام الحفل جرى عرض عسكري شاركت فيه الوحدات المتخرجة.

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "نتيجة المتابعة، أوقفت مديرية المخابرات بتاريخ 17/4/2018 في محلة المتحف - بيروت، المدعو سامر بلال طالب لإقدامه على إطلاق النار برفقة شخص آخر باتجاه مكتب المحامي وضاح حنا الشاعر، حيث تبين أن سبب إطلاق النار شخصي ولا وجود لخلفيات سياسية أو أمنية أو طائفية. أحيل الموقوف على القضاء المختص وتجري المتابعة لتوقيف الشخص الآخر".

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "بتاريخ 19/4/2018، سقط بالون حراري مطبوع عليه علم العدو الإسرائيلي في محلة دوار بعقلين - الشوف، واصطدم بعمود كهرباء ما أدى إلى انفجاره وانقطاع التيار الكهربائي. كما عثر على بالون مماثل غير منفجر على شاطئ البحر مقابل معمل الجية الحراري، وبوشر التحقيق".

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بتاريخه ما بين الساعة 9.00 والساعة 14.00، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط بلدتي ميس الجبل وحولا – الجنوب.

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بتاريخه ما بين الساعة 12.00والساعة 14.00، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: تبنين، شمع، رميش وطيرحرفا".

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بتاريخه ما بين الساعة 12.30 والساعة 14.00 ، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط بلدة بيت ليف – الجنوب".

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 18/4/2018 الساعة 18.13، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 240 متراً ولمدة 3 دقائق. تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي بتاريخ 18/4/2018 الساعة 11.05 الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بيروت وضواحيها وبعبدا، ثم غادرت الأجواء الساعة 22.00 من فوق بلدة رميش".

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي بتاريخ 19/4/2018 الساعة 12.25، الأجواء اللبنانية من فوق البحر مقابل بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق عكار، رياق وبعلبك، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 17.40 من فوق بلدة كفركلا. وعند الساعة 16.25 خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي، الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب بلدة شكا، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 16.30 من فوق البحر غرب بلدة شكا".

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي بتاريخ 19/4/2018 الساعة 6.30، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 13.45 من فوق البحر غرب بلدة الناقورة. وعند الساعة 11.15، خرقت طائرة عدّوة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراياً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 16.15 من فوق بلدة كفركلا".

 

"اللواء" أطلقت الجمعية اللبنانية الخيرية للإصلاح والتأهيل حملتها التوعوية ضد آفة المخدرات بالمدارس الرسمية في الشمال. وشارك في الحملة العميد الطبيب في الجيش اللبناني هالة الشهال ورئيس شعبة مكافحة المخدرات في الشمال العقيد فواز محفوض. وتناولت الشهال "المخاطر التي يتعرض لها المتعاطي، وكيفية مكافحة هذه الآفة على مختلف الصعد.

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.