ملخص إعلام اليوم - الثلاثاء, 31 آذار 2020

أخبـــــــار الجـيـــــــش

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، المنسّق الخاص للأمم المتحدة في لبنان السيد يان كوبتش، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

 

تنعي قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، العميد الركن المتقاعد فهمي حمدان، الذي توفي بتاريخ 26/3/2020، وفي ما يلي نبذة عن حياته: من مواليد: 1/1/ 1926 شحيم -الشوف. تطوّع في الجيش بتاريخ 9/10/1948، ثم تدرّج في الترقية حتى رتبة عميد اعتباراً من 1/1/1978. حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات. تابع عدة دورات دراسية في الداخل وفي الخارج. متأهل وله /4/ أولاد. أقيم المأتم بتاريخ 27/3/2020، تُقبل التعازي على رقمي الهاتف: ابن الفقيد، العميد الركن المتقاعد مصطفى حمدان: 003436 /03   صهر الفقيد (زوج أبنته)، العميد الركن المتقاعد خضر الطويل: 282958 /03

 

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: بتاريخه، وقع إشكال فردي في منطقة برج البراجنة بين عدد من الشبان على خلفية ركن سيارة، تخلله إطلاق نار أدى الى إصابة (ح. ز) بجروح وما لبث أن فارق الحياة. على الأثر، تدخّلت دورية من الجيش وعملت على تطويق الحادث، في حين أقدم العريف (ع.ح ) على تسليم نفسه إلى عناصر الدورية. بوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص، وتتم المتابعة لجلاء باقي تفاصيل الاشكال وتوقيف المتورطين.

 

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "تداول بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي خبراً حول قيام دورية من مديرية المخابرات بتوقيف أحد الأشخاص في محلة الغبيري، وتعرّضه للضرب والإهانة من قبل عناصر الدورية، وادعائه بأنه كان ينوي تحويل أموال إلى ابنه في الخارج، وبأن أمواله محتجزة رغم صدور قرار قضائي بإعادتها إلى مالكها. تؤكّد قيادة الجيش أن الخبر عارٍ عن الصحة جملةً وتفصيلاً، فقد تمّ توقيف المدعو (ع.ح) بتاريخ 14/3/2020 بالجرم المشهود وبحوزته مبلغ كبير من المال بينما كان يقوم بأعمال صرافة غير قانونية دون رخصة خلافاً لزعمه بنيّة تحويل الأموال، وقد اعترف الموقوف بما نسب إليه. كما تشير قيادة الجيش إلى أن الشخص المعني أوقف بناءً لإشارة القضاء المختص الذي أمر بتسليم الأموال المضبوطة إلى المرجع الصالح وفقاً للأطر القانونية، علماً أن الجيش لم يتبلغ رسمياً أي قرار قضائي يتعلق بهذه الأموال. إن قيادة الجيش تدعو وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية إلى توخي الدقة في نقل الأخبار المتعلقة بها، والتثبّت منها عبر المصادر الرسمية قبل نشرها".

 

تتشرف قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، بدعوتكم إلى تغطية وقائع عملية توزيع نحو /1000/ حصة غذائية على عدد من العائلات في منطقة الشمال، مقدمة هبة من مؤسسة كارفور Carrefour، وذلك في إطار برنامج التعاون العسكري ـــ المدني ((CIMIC، وفقاً لما يلي: مكان التوزيع: عكار، طرابلس والكورة. الزمان: يومي الثلاثاء والأربعاء الواقعين في 31/3/2020 و1/4/2020 اعتباراً من الساعة 10.00. ملاحظة: لحسن إجراء التغطية الإعلامية، يتم الاتصال مع الضابط المنسق على رقم الهاتف 254438/ 03

 

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "ستقوم القوات الجوية بتاريخي 30و31/3/2020 اعتباراً من الساعة 19.00 ولغاية الساعة 24.00 من كلّ يوم، بتنفيذ طيران ليلي بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، رياق، القليعات وحامات".

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.