ملخص إعلام اليوم - الجمعة, 18 أيلول 2020

أخبـــــــار الجـيـــــــش

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الفرنسي العقيد Fabrice CHAPELLE  يرافقه قائد الوحدة اللوجستية الفرنسية العقيدAntoine de la Bardonie     والمعاون العسكري التقني العقيد Philippe Debesse ومعاون الملحق العسكري العقيد البحري.Stephane Boeglin  وقدّم  CHAPELLEعرضاً مفصلاً عن مهمة رفع الركام التي نفّذتها الوحدة الفرنسية في المرفأ بالتعاون مع الجيش اللبناني والتي أُنجزت يوم أمس. هذا وتعود الوحدة الفرنسية إلى بلادها مطلع الأسبوع المقبل.

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: تمكنت وحدات من فوج الأشغال المستقل، بالتعاون مع مجموعة من فوج الهندسة وعناصر الدفاع المدني، من تفكيك رافعات حديدية ضخمة وإزالتها. وكانت قد سقطت جراء انفجار المرفأ على السفينة Raouf H المحمّلة بخمسة آلاف طن من القمح، والراسية على الرصيف رقم 8 قرب مكان الانفجار. جاءت إزالة الرافعات الحديدية نظراً للخطر الناتج عن بقائها في مكانها واحتمال تحلّل القمح بسبب العوامل الطبيعية، ما قد يؤدي إلى انبعاث غازات سامة وخطرة. يتم التنسيق مع المعنيين لمعالجة حمولة السفينة.

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: يستمرّ وصول المساعدات من الدول الشقيقة والصديقة إلى بيروت، وفي هذا الإطار رست في مرفأ بيروت بتاريخ 17 / 9 / 2020 باخرة يونانية محملة بحوالى 41 طن من المساعدات الطبية والغذائية ومواد البناء جمعتها السفارة اللبنانية في اليونان بالتعاون مع الجامعة الثقافية اليونانية - اللبنانية، كما قدمت بضع شركات خاصة ١٢٧ طنا من المساعدات.

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: بتاريخ 17/9/2020 أقدم مسلّحون ينتحلون صفة أمنية يرتدون سترات مُدوّن عليها (مديرية المخابرات)، ويستقلّون سيارة جيب نوع شيروكي، على خطف المواطن (ف. م) من الساحة العامة في محلة شتورا وفرّوا به إلى جهة مجهولة. بوشر التحقيق في الحادثة وتجري متابعة الموضوع لتوقيف المتورطين.

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: ستقوم وحدة من الجيش بتواريخ 21-22-23 و24/9/2020 ما بين الساعة 7.00 والساعة 19.00، بإجراء تمارين تدريبية في منطقة سقي أبو علي، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة.

 

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: بتاريخ  17/9/2020، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير منفجرة عند الساعة 13.30 في محيط بلدة عبرا ـــ الجنوب.

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.