ملخص إعلام اليوم - الثلاثاء, 22 حزيران 2021

أخبـــــــار الجـيـــــــش

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، السفير المصري في لبنان الدكتور ياسر علوي يرافقه الملحق العسكري العميد صلاح جنيدي، كما استقبل السفيرة السويسرية في لبنان السيدة Monika Schmutz KIRGOZ بزيارة وداعية يرافقها الملحق العسكري المقدم Nicolas WINTEREGG، وجرى البحث في علاقات التعاون بين الجيش اللبناني وجيشي البلدين.

 

برعاية أمير موناكو ألبيرت الثاني وحضور كل من: السفير اللبناني في فرنسا السيد رامي عدوان، واللواء الركن ميلاد اسحق ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون، ومدير منظمة الهيدروغرافيا العالمية (IHO) الأدميرال Luigi SINAPI، أقيم احتفال لمناسبة اليوم العالمي للهيدروغرافيا الذي يصادف هذا العام مع الذكرى المئوية الأولى لإنشاء المنظمة، شارك فيه رئيس أركان القوات البحرية الإيطالية الأدميرال Guiseppe CAVO DRAGONE وقائد القوات البحرية في الجيش اللبناني العقيد الركن البحري هيثم الضناوي. وتمّ رفع العلم اللبناني في مقر المنظمة، فلبنان هو البلد الوحيد الذي انضم إليها هذا العام نظراً للحرفية العالية التي أظهرتها القوات البحرية اللبنانية في مجال أعمال الهيدروغرافيا بعد كارثة انفجار مرفأ بيروت. مع الإشارة إلى أن انضمام لبنان إلى هذه المنظمة يعبر عن اعتراف دولي بدقة الخرائط التي تعدّها مصلحة الهيدروغرافيا في القوات البحرية وحرفيتها على الصعيد العالمي.

 

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: بتاريخ 22 /6 /2021 ما بين الساعة 6.00 والساعة 10.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في بلدات عمرا، ميس الجبل، عرب اللويزة، الضهيرة، البستان، ويارون ــ الجنوب.

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: بتاريخ 20 /6 /2021 الساعة 11.13 خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 277 متراً ولمدة 7 دقائق. تتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

 

 صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: بتاريخ 21 /6 /2021 ما بين الساعة 12.00 والساعة 13.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في بلدة طير حرفا ــ الجنوب.

 

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: بتاريخ 20 /6 /2021 اعتباراً من الساعة 07.00 ولغاية الساعة 16.05 تمّ تسجيل خرقين جويين من قبل طائرتي استطلاع تابعتين للعدو الإسرائيلي، تخلّلهما تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب. تتم متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.