ملخص إعلام اليوم - الأحد, 19 تشرين الثاني 2017

أخبـــــــار الجـيـــــــش

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "بنتيجة مواصلة عمليات البحث والتفتيش، ضبطت قوى الجيش في محلة حصن الخربة - جرود عرسال، عبوة ناسفة زنتها 50 كلغ، بالإضافة إلى عبوتين زنتهما حوالى 20 كلغ و 6 عبوات زنة الواحدة منها 5 كلغ، جميعها من مخلّفات التنظيمات الإرهابية، ومعدة للتفجير وقد عملت مجموعة من فوج الهندسة على تفكيكها وتفجيرها في مكانها".

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "بتاريخه الساعة 19.00، ضبطت قوى الجيش في أحد بساتين قرية درب السيم- صيدا، عبوة غير معدة للتفجير تحتوي على 300 غرام من مادة الـ "ت. ن. ت" وحوالى 500 غرام من المسامير والقطع الحديدية. وقد قام الخبير العسكري بالكشف عليها وتفكيكها".

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "في إطار التحضير للاحتفال المركزي الذي سيقام بتاريخ 22/11/2017 بمناسبة عيد الاستقلال، تدعو قيادة الجيش – مديرية التوجيه كافة وسائل الإعلام الراغبة بتغطية وقائع الاحتفال إلى إيفاد مندوبين عنها إلى مكان العرض في جادة شفيق الوزان يوم غد الواقع في 19/11/2017 الساعة 10.00 صباحاً لإجراء التنسيق الإعلامي اللازم".

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي يوم أمس، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة عند الساعة 15.55، لمسافة حوالى 200 متر ولمدة دقيقتين.  تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

 

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، عند الساعة 8.00 من صباح يوم أمس، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بيروت وضواحيها، بعبدا والجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 16.30 من فوق بلدة كفركلا. وعند الساعة 18.20 خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 20.40  من فوق البلدة المذكورة. وعند الساعة 19.45 خرقت طائرة أخرى مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء صباح اليوم عند الساعة 9.00 من فوق بلدة رميش".

 

"الديار" رعى قائد الجيش العماد جوزاف عون، ممثلاً بالعقيد الركن ايلي فيكاني، حفل عيد الاستقلال في مدرسة سابس الدّوليّة-أدما، وذلك بمشاركة تلامذة المدرسة، إضافة إلى أعضاء الهيئتين الإداريّة والتّعليميّة. وقدّم التّلامذة عروضاً مختلفة في الشّعر الوطنيّ وفي الغناء، إضافةً إلى لوحات فولكلوريّة معبّرة من وحي المناسبة. وقد تُوِّج الاحتفال بعزف موسيقى الجيش مجموعة من الأغاني الوطنيّة على وقع حماسة الحاضرين وتصفيقهم.

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.