ملخص إعلام اليوم - الخميس, 24 حزيران 2021

أخبـــــار إذاعيـــــــــــة

لبنان الحر

انتقل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي بعد ظهر امس الى المقر الصيفي للبطريركية المارونية في الديمان لتمضية فصل الصيف، على ان يغادر الى روما في 29 الجاري للمشاركة في اللقاء الذي دعا اليه قداسة البابا فرنسيس رؤساء الكنائس المسيحية في لبنان، ليوم صلاة وتفكير من اجل لبنان ويعود الى لبنان في 3 تموز المقبل.

 

صوت لبنان

أشارت هيئة ​قضاء بعبدا​ في ​التيار الوطني الحر​، الى أن "عضو تكتل ​الجمهورية القوية​ النائب ​بيار بو عاصي​ استحضر أمس التاريخ الأوروبي ليعكسه على الحاضر اللبناني بشكل يحوّر الحقائق وهو ما لا نستغربه كون تاريخه وتاريخ من يمثّله في تحوير الحقائق معروف إلّا أنّ ما نستغربه هو خوفه وحرصه على الحلفاء".

 

radio orient        

بحث رئيس "​اللقاء الديمقراطي​" النائب ​تيمور جنبلاط​ في مكتبه في كليمنصو، مع المدير العام لوزارة الصحة العامة​ بالإنابة فادي سنان، مجمل مهام الوزارة وعملها في هذه المرحلة الصعبة والقاسية صحيا".

 

اذاعة النور

اعتبر عضو ​كتلة الوفاء للمقاومة​ النائب ​علي فياض​ أن "النقاش الذي حصل اليوم في ​المجلس النيابي​ هو في اتجاهين، اتجاه يربط ​البطاقة التمويلية​ بترشيد الدعم وإيقافه كليا، واتجاه آخر يتحدث عن عزل البطاقة التمويلية عن النقاش، ونحن في كتلة الوفاء للمقاومة نؤيد هذا الخيار".

 

صوت المدى

أجرى ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ اليوم اتصالاً هاتفياً بوزير الصحة​ العامة ​حمد حسن​ الموجود في زيارة رسمية في ​تركيا​، وطلب إليه اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الازدحام الشديد الذي يشهده ​مطار بيروت الدولي​ في قاعة وصول المسافرين وذلك لإجراء فحوصات الـPCR الضرورية للآتين من الخارج، وذلك من خلال زيادة أعداد الفرق الصحية التي يتولى أفرادها إجراء الفحوصات، والاستعانة عند الضرورة، ولا سيما خلال أوقات الذروة، بفرق إضافية لتفادي إنتظار الواصلين إلى ​المطار​.

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.