ملخص إعلام اليوم - الخميس, 23 أيار 2019

أخبـــــار إذاعيـــــــــــة

لبنان الحر

دعا النائب في كتلة "التنمية والتحرير" ​علي خريس​ للكفّ عن المزايدات والهرطقات وشد الحبال وعرض العضلات بموضوع ​الموازنة​، مستغرباً الكباش الحاصل في هذا المجال والذي يأتي على حساب البلد والشعب، خاصة "بعدما سمعنا من ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ كما رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ أكثر من مرة إصرارهما على وجوب الاستعجال بإقرار الموازنة".

 

صوت لبنان

رأى وزير الشؤون الاجتماعية ​ريشار قيومجيان​ في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي أن "الرسوم على الزجاج الداكن للسيارات وعلى ​رخص السلاح​ خارج الضرورات الأمنية تؤدي إلى تشريع آفة وطنية واجتماعية وسلوكية وأخلاقية تضرّ بالمجتمع ولها محاذير أمنية. لذا أخذنا موقفاً واضحاً ضدها في ​مجلس الوزراء​".

 

radio orient        

ركّز عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب ​بلال عبدالله​، في تعليق على مواقع التواصل الإجتماعي، على أنّه "في ظلّ قرع طبول الحرب في المنطقة، تبقى حماية ​لبنان​ من أن يتحوّل ساحة صراع المحاور الدوليّة والإقليميّة مهمّة وطنيّة، ممّا يفرض على ​الحكومة​ صياغة موقف موحّد وتحرّك دبلوماسي باتجاه مراكز القرار المعنيّة، يحمي لبنان من أيّ عدوان إسرائيلي، ويمنع تحويله أرضًا لصراع الآخرين".

 

اذاعة النور

أشار وزير المال ​علي حسن خليل​ أنه راضٍ عن نتيجة البحث بمشروع ​الموازنة​.

 

صوت المدى

أكد عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​شامل روكز​ رداً على بيان كتلة "المستقبل" أن "​السراي الحكومي​ و​القصر الجمهوري​ و​مجلس النواب​ مقار لبنانية يُفترض أن تعبّر عن ​الشعب اللبناني​ ومصالحه، وبالتالي فإنّ السراي الحكومي ليس ملكاً لـ"المستقبل" ولا هو محميّة طائفية، ويحق للعسكريين المتقاعدين أن يتظاهروا ويعتصموا أمامه دفاعاً عن حقوقهم".

 

 

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.