ملخص إعلام اليوم - السبت, 22 أيلول 2018

أخبـــــار إذاعيـــــــــــة

لبنان الحر

أكد مدير ​مطار بيروت​ ​فادي الحسن​ أن "الخلاف الذي حكي عنه بالاعلام هو مجرد نقاش واختلاف في وجهات النظر وقد حُلّ، ويمكن أن يكون أحد الحاضرين اوصل الصورة إلى الإعلام بطريقة مغلوطة.

 

صوت لبنان

أشار عضو ​اللقاء الديمقراطي​ النائب ​هادي أبو الحسن​ إلى أن "الأمور في الاتجاه الصحيح في ملف العلاقة مع "​التيار الوطني الحر​"، ونحن نتحدث بالثوابت والحقوق ولكن في السياسة​، وندعو الفريق الآخر لتقبل الانتقاد.

 

radio orient        

مطلع الاسبوع يسافر رئيس الجمهورية الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة حيث سيلقي كلمة لبنان ويعقد لقاءات على هامش الجمعية.

 

اذاعة النور

أشار عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​فادي علامة​ إلى أننا نسعى كلجنة صحة لتأمين الدواء لمرضى ​السرطان​ خاصة من ليس لديهم تغطية صحّية وزيادة الاصابات تعود إلى زيادة نسبة ​التلوث​ ونشدد على ضرورة الاكتشاف المبكر للمرض، واليوم الجميع يتحدث عن التلوث في ​نهر الليطاني​، ونحن ندفع 900 مليون دولار لتنظيف الليطاني إلا أن مصادر التلوث لم يتم حلها من المجاري الصحية والمصانع، وهناك قلة في توعية المواطن للحد من أزمة مرض السرطان.

 

صوت المدى

أشار نائب رئيس "​التيار الوطني الحر​" ​رومل صابر​ الى أنه اتفق في اجتماع عقده مع مفوض الداخلية في الحزب "التقدمي الاشتراكي" هشام ناصر الدين الخميس على "خارطة طريق مبدئية تلحظ أولاً عقد اجتماعات بين المسؤولين الحزبيين والمنسقين في مناطق ​الشوف​ و​عاليه​ و​بعبدا​ كي يتعرفوا على بعضهم البعض على أن يليه تعاون على صعد مختلفة منها المرتبط بإنماء المناطق وصولاً لتعاون سياسي محتمل"، مؤكداً أن لا مانع من ذلك اطلاقاً.

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.