ملخص إعلام اليوم - الجمعة, 17 تشرين الثاني 2017

أخبار رياضية
يتم تحديث هذه الفقرة كل نهار جمعة من الأسبوع (دوام رسمي)

الشرق 13/11/2017

ماركيز بطلاً للمرة الرابعة في الدراجات النارية

نجح الإسباني مارك ماركيز في إحراز لقبه الرابع ضمن منافسات بطولة العالم للدراجات النارية في خمس سنوات بعد حلوله في المركز الثالث خلال منافسات جائزة فالنسيا الكبرى الأخيرة لهذا الموسم. وبهذا اللقب،
أصبح الإسباني ماركيز أصغر متسابق في فئة الموتوجي بي، يحرز 4 ألقاب وأصغر سائق في جميع الفئات يحرز ستة ألقاب في عمر 24 عاماً فقط.

 

ريال مدريد الإسباني يحدّد سعر الويلزي غاريث بيل

حدد ريال مدريد الإسباني السعر المطلوب لأجل التخلي عن الويلزي غاريث بيل، لاعب الفريق، الذي يعاني من الإصابات المتكررة في قلعة سانتياجو برنابيو. وذكرت صحيفة ميرور البريطانية أن ريال مدريد مستعد للتخلي عن بيل في سوق الانتقالات الصحيفية المقبلة، ولكنه لن يقبل برحيل اللاعب بمبلغ أقل من 85 مليون استرليني.

 

الشرق 14/11/2017

مارادونا خضع لعملية جراحية في كتفه

أعلن أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا أنه أجرى في دبي حيث يقيم، عملية جراحية في كتفه بسبب إصابة يعاني منها منذ زمن طويل. وكتب مارادونا، بطل فوز الأرجنتين بكأس العالم 1986، عبر حسابه على انستاغرام الأحد "أريد أن أقول لكم اليوم أنني خضعت لعملية جراحية في أربطة كتفي الأيسر". أضاف مارادونا استغرقت العملية ساعة ونصف، وبفضل الله كانت ناجحة.

 

اللواء 15/11/2017

بوفون أبكى الإيطاليين مرتين ليلة ضياع طريق المونديال!!

قال جيانلويجي بوفون، قائد وحارس مرمى إيطاليا، إن فشل منتخب بلاده في التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا يعد "أمراً مخزياً". وأضاف بوفون في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية "إنه عار بسبب كل شيء، بسبب الناس الذين حضروا ليساندونا، لقد فشلنا في شيء مهم جداً".

وأعلن بوفون وسط دموعه اعتزاله الدولي بالقول:" من المؤسف أن آخر مباراة لي مع المنتخب أسفرت عن عدم تأهلنا لكأس العالم". وأكمل "أنا آسف"، ولكن ليس من أجلي، من أجل المجموعة، لأننا فشلنا في تحقيق الهدف الذي كان مهماً بالنسبة لإيطاليا بأسرها، هذا هو إحباطي الوحيد وليس نهاية مسيرتي مع إيطاليا، الوقت يمر بالنسبة للجميع وهذا هو القرار الصحيح". وتابع "كنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة، وخاصة بعد نتيجة الذهاب، لعبنا تحت ضغط كبير". وقال في هذا الصدد "أريد احتضان "جورجيو" كيليني، و"أندريا" بارزالي و"دانييلي" دي روسي، وجميع الزملاء.

 

الشرق 16/11/2017

فضيحة جديدة تهز أركان الاتحاد الدولي لكرة القدم

أقدم مسؤول أرجنتيني كروي سابق على الانتحار، يوم اتهامه بتلقي رشى في افتتاح المحاكمات في نيويورك ضمن ملف الفضائح الذي هز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ عام 2015. وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام أرجنتينية، ألقى خورخي ديلهون بنفسه تحت قطار في إحدى ضواحي العاصمة بوينس أيرس، كما ذكر موقعا "كلارين" و"لا ناسيون". وكان المسؤول التسويقي أليخاندرو بورزاكو شهد أنّ ديلهون ورجلاً ثانياً يدعى بابلو بالادينو، تلقيا ملايين الدولارات مقابل منح حقوق بث مباريات كرة القدم، بحسب ما أشارت تقارير. وأشارت التقارير إلى أنّ الرجلين عملا آنذاك في برنامج "كرة القدم للجميع" الحكومي، تحت إشراف الرئيسة السابقة كريستينا كيرشنر، والذي كان له حقوق بث المباريات في الأرجنتين. وأقر بورزاكو بذنبه في تشرين الثاني 2015 بتهم الابتزاز، والاحتيال الإلكتروني ومؤامرات غسيل الأموال، وهو أحد 42 مسؤولاً ومديراً تسويقياً متهمين بفضائح فيفا.

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.