ملخص إعلام اليوم - الاثنين, 06 تموز 2020

أخبــــــار دوليــــــــــة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده نجحت في إفشال جميع المؤامرات الموجهة ضدها في المنطقة، ولفت الرئيس التركي إلى إطلاق أنقرة عمليات البحث والتنقيب في البحر الأسود مؤخراً، متعهداً بمواصلتها، وتابع: "لن نتهاون مع المساس بحقوقنا المنبثقة عن القانون الدولي في هذا الخصوص".

 

أكد مصدران مقربان من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه سيعلن عن تشكيلة الحكومة الجديدة اليوم الاثنين، بعد أن قرر قبل أيام تغيير رئيس الوزراء.

 

رفضت بكين تقريراً خلص فيه جهاز أمن الدولة البلجيكي إلى أن طلاباً صينيين يدرسون في أوروبا قد يكون لديهم ضلوع في التجسس لصالح جيش بلادهم، وقالت "التقرير المذكور لا أساس له إطلاقاً وهو يمثل تحقيراً متعمداً سافراً موجهاً ضد الصين".

 

جرت في جمهورة الدومينيكان الانتخابات الرئاسية المؤجلة منذ شهر أيار بسبب جائحة كورونا، ومن المتوقع، حسب استطلاعات الرأي العام، أن يحقق المرشح من أصول لبنانية عن "الحزب الثوري المعاصر" (PRM)، لويس رودولفو أبي نادر كورونا، فوزاً في الجولة الأولى من الانتخابات على منافسيه الخمسة.

 

يسود توتر شديد على متن سفينة الإنقاذ "أوشن فايكينغ"، التي تقل حالياً 180 مهاجراً بسبب شجارات ومحاولات انتحار وتهديدات لأفراد طاقمها، ما دفعها إلى إعلان حالة الطوارئ .

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.