ملخص إعلام اليوم - الثلاثاء, 19 شباط 2019

أخبـار التلفزيونات المحليـة والفضائيـة

TL

ينعقد مجلس الوزراء يوم الخميس في جلسة عمل أولى لبحث جدول عمل كثيف من خارجه موضوع سفر الرئيس الحريري إلى قمة شرم الشيخ يوم السبت.

وسيناقش مجلس الوزراء نتائج الزيارة التي قام بها وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب إلى دمشق اليوم.

 

المنار

مشت الحكومة "إلى العمل" اليوم، وأولى خطواتها المدفوعة بالثقة النيابية، طريقان اثنان:

نحو سيدر وآماله مشى الرئيس سعد الحريري وفريقه المالي مجتمعاً بالصناديق والجهات المانحة لتذليل كل العوائق المانعة لبدء عمليات الدعم وتمويل المشاريع المفترضة ضمن الخطة المقترحة مع سيدر.

ونحو سوريا مشى وزير عودة النازحين صالح الغريب، مستطلعاً طريق العودة الحقيقية لمئات آلاف النازحين الذين كانوا ممنوعين من العودة.

 

nbn

محصنة بثقة نيابية تنطلق الحكومة الخميس المقبل في جلسة تأسيسية إيذاناً ببدء ورشة العمل التي انتظرها اللبنانيون طويلاً لتعويض ما ضاع في الفترة الماضية.

رئيس مجلس النواب نبيه بري جدد التأكيد أمام زواره ألا عذر لدى الحكومة في عدم الإنجاز السريع لمجموعة الملفات الحيوية التي تهم الناس أما الدرب الأسرع لبلوغ هذا الأمر فهو الشروع فوراً في تطبيق القوانين النافذة والمعطل تنفيذها منذ سنوات طويلة.

 

mtv

ملاقاة لاهتمام الدول الضالعة في مساعدة لبنان من خلال سيدر، أصر رئيس الحكومة على أن يبدأ نشاطه الرسمي الأول باجتماع رسمي للمؤسسات المعنية بسيدر مع ممثلين عن الدولة الداعمة للبنان.

 

NTV

شق مؤتمر سيدر أولى الدروب في اجتماع تشاوري استضافته السرايا الحكومية برئاسة سعد الحريري وبمشاركة ممثلين عن الصناديق المالية التي التزمت مساعدة لبنان.

 

المستقبل

العمل الحكومي دخل الحيز التنفيذي مع ترؤس الرئيس سعد الحريري اجتماعاً تشاورياً بمشاركة ممثلين عن الصناديق العربية والأوروبية والدولية والمؤسسات المالية التي التزمت بمساعدة لبنان في مؤتمر سيدر، وتم البحث خلاله بالخطوات المستقبلية مع المجتمع الدولي والجهات المساهمة.

 

OTV

في يوم العمل الأول بعد نيل حكومة "إلى العمل" ثقة مجلس النواب، أكثر من مؤشر إيجابي إلى المرحلة المقبلة:

على مستوى رئاسة الجمهورية، التي تكرر في شكل شبه يومي، أن أولوية المرحلة للاقتصاد والنزوح ومكافحة الفساد. دعم القطاعات الإنتاجية ومن بينها الصناعة، في صدارة الأهداف، والأولوية في المناقصات للمنتجات المحلية، على ما أكد رئيس الجمهورية اليوم.

في السراي الحكومي، وفي انتظار الدعوة إلى أولى جلسات مجلس الوزراء بعد الثقة، وهو أمر مرجح الخميس، اجتماع موسع في السراي الحكومي، بمشاركة أكثر من ثلاثين ممثلاً عن الصناديق والمؤسسات المالية العربية والدولية للبحث في سبل متابعة تنفيذ مقترحات مؤتمر سيدر.

 

LBC

مصادر مقربة من رئاسة الحكومة، قالت إن زيارة الوزير صالح الغريب لدمشق غير موافق عليها من الحكومة وبالتالي تعتبر زيارة خاصة.

 

الميادين

تسلم وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجيهناوي، أوراق اعتماد السفير السوداني الجديد لدى تونس حسين محمد حسين. ولفت الجيهناوي، بحسب بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه اليوم، عمق العلاقات الثنائية التونسية السودانية ومتانتها.

 

الجزيرة

علق الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية، على زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى باكستان. وقام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأول زيارة له إلى باكستان، بدأها أمس الأحد 17 شباط، وتستمر على مدى يومين.

 

العربية

قالت مرشحة الدائرة الثالثة بالانتخابات التكميلية في الكويت، ريم العيدان، إنها ستسعى إلى تفعيل القوانين، واستحداث أخرى لكونها لم تعد مناسبة. وأضافت في تصريحات خاصة أنها ستسعى إلى تمكين المرأة الكويتية في كافة القطاعات، وأن يكون لها نصيبها من الصندوق الكويتي للتنمية.

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.