ملخص إعلام اليوم - الأربعاء, 21 آب 2019

أخبـار التلفزيونات المحليـة والفضائيـة

TL

ينعقد مجلس الوزراء بعد غد الخميس في المقر الرئاسي الصيفي في قصر بيت الدين برئاسة رئيس الجمهورية العماد عون وفي جدول العمل ست وأربعون مادة ومن خارج الجدول نتائج زيارة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري المالية -السياسية لواشنطن... والتي حصلت مع بداية العد العكسي للحظة التي ستصدر فيها Standard and Poors تصنيفها للبنان مالياً يوم الجمعة المقبل.

 

المنار

الخميس المقبل، حيث موعد الجلسة الحكومية التي ستعقد في المقر الصيفي لرئاسة الجمهورية في بيت الدين..

جلسة يمهد لها بالدعوة إلى إعلان حالة طوارئ اقتصادية وأخرى بيئية بدأها الرئيس سعد الحريري من مدارج مطار بيروت، ورددها تكتل لبنان القوي من ميرنا الشالوحي ..

 

nbn

مع عودة الانتظام المؤسساتي في البلاد، ينتظر اللبنانيون المزيد من الإنتاجية على مستويات عديدة ليس أقلها الشأن الاقتصادي. هذه الإنتاجية تستدعي إعادة تشغيل المحركات الحكومية وأولى ثمارها جلسة لمجلس الوزراء قبل ظهر الخميس في المقر الرئاسي الصيفي في بيت الدين، بجدول أعمال من ستة وأربعين بنداً.

رئيس الحكومة سعد الحريري العائد من واشنطن، افتتح نشاطه في بيروت بتدشين مرحلة جديدة لمشروع توسعة مطارها الدولي.

 

mtv

الدينامية السياسية تعود بقوة. ففي بيت الدين حركة استقبالات لرئيس الجمهورية، إضافة إلى توضيح من رئاسة الجمهورية بعد كلام عون أمس عن الاستراتيجية الدفاعية. وفي السراي الحكومي عادت الحركة إلى طبيعتها بعد انتهاء زيارة الرئيس الحريري لواشنطن.

 

NTV

إن خطر النفايات أشد ضرراً بالمواطنين من الصواريخ العابرة واليوم انعقدت في مجلس النواب جلسة تكشفت عنها مفاجآت قد تكون صادمة للمواطنين حيث أعلنت النائبة بولا يعقوبيان عن ضرائب ورسوم على النفايات.

 

OTV

في انتظار جلسة مجلس الوزراء الخميس المقبل في بيت الدين، يمكن القول إن اتجاه الأمور في البلاد عاد يميل إلى الإيجابية، خصوصاً بعدما أرخى لقاء المصارحة والمصالحة الذي رعاه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في بعبدا بظله على الأجواء العامة في البلاد عامة والجبل في شكل خاص.

 

LBC

إذا جرى إحصاء أكثر مصطلح مستخدم هذا الأسبوع، والمتوقع أن يستمر حتى نهايته، فإن النتيجة أن مصطلح "تصنيف" يأتي في المرتبة الأولى... كل الأنظار موجهة إلى التصنيف الذي سيحمله تقرير "ستاندرد أند بورز" يوم الجمعة من هذا الأسبوع... وأهمية التصنيف الآتي تكمن في توقيته وفي مضمونه: في التوقيت، يأتي وسط جملة معطيات، فهو يأتي بين موازنتين: موازنة العام 2019 الذي لم يجف حبر توقيعها بعد... وموازنة العام 2020 التي تلتقي كل الوعود على إصدارها في موعدها الدستوري..

 

الميادين

اتّهم نائب وزير الخارجية الروسي ​سيرغي ريابكوف​، ​الولايات المتحدة​ بتصعيد التوترات العسكرية على خلفية إجراء ​واشنطن​ اختباراً على ​صاروخ​ متوسّط المدى بعد أسابيع من انسحابها من معاهدة الحد من الأسلحة النووية المتوسطة المدى الموقّعة مع ​موسكو​.

 

الجزيرة

تعهد ​الاتحاد الأوروبي​ بـ"تقديم مساعدات جديدة بقيمة 10 ملايين يورو للبوسنة، لمساعدتها على مواجهة تدفق ​اللاجئين​ الذين يعبرون أراضيها للوصول إلى ​أوروبا​ الغربية".

 

العربية

أعلن ​البيت الأبيض​ أن الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ تحدث مع رئيس الوزراء الباكستاني ​عمران خان​ بشأن الحاجة إلى خفض التوتر مع ​الهند​ بسبب ​كشمير​ وتجنب اتخاذ خطوات من شأنها تصعيد الأزمة.

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.