ملخص إعلام اليوم - السبت, 15 آب 2020

أخبــــــار الـعـــــــــدو

أجرى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، مداولات لتقييم الوضع مقابل قطاع غزة، خلال جولة في منطقة "غلاف غزة"، وذلك في ظل التوتر في تلك المنطقة إثر الغارات والقصف الإسرائيلي لقطاع غزة في الليالي الثلاث الماضية بذريعة إطلاق بالونات حارقة من القطاع.. وفرض الاحتلال الإسرائيلي عقوبات على القطاع، بينها وقف إدخال الوقود وتضييق مساحة الصيد.

 

ذكرت مصادر محلية، أن "المدفعية الإسرائيلية قصفت مرصدا للمقاومة في منطقة المخفر الحدودي شرقي مدينة رفح، فيما تم قصف هدف بصاروخين في منطقة الفراحين شرقي خان يونس" كما شن الطيران الإسرائيلي الخميس، سلسلة غارات على أهداف في قطاع غزة.

 

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما نفذت مجموعة من المستوطنين اعتداءات على منازل وممتلكات المواطنين عصيرة القبلية بالقرب من نابلس. وأُصيب 4 فلسطينيين بجراح، والعشرات بحالات اختناق، خلال تفريق جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة منددة بالاستيطان شمالي الضفة الغربية المحتل.

 

أغلقت الشرطة مقطعا من شارع (ييفت) الرئيس وَسَط مدينة يافا، بسبب المسيرة الغاضبة التي انطلقت في أعقاب صلاة الجمعة من أمام خيمة الاعتصام باتجاه دوار الساعة، على خلفية الأعمال التي تنفذها بلدية تل أبيب في مقبرة الإسعاف الإسلامية.

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.