ملخص إعلام اليوم - الثلاثاء, 16 كانون الثاني 2018

أخبـــــــار الجـيـــــــش

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، وفداً من الجامعة اللبنانية-الكندية (LCU) برئاسة الدكتور روني أبي نخلة، وتناول البحث مجالات التعاون بين الجيش والجامعة، كما استقبل وفداً من جمعية أصدقاء المعوقين، ثم رئيس بلدية الجديدة – البوشرية- السد الأستاذ أنطوان جبارة على رأس وفد مرافق، كذلك استقبل وفداً من بلدية حاصبيا برئاسة السيد لبيب الحمرا، وجرى التداول في شؤون مختلفة.

 

تفقّد قائد الجيش العماد جوزاف عون قبل ظهر يوم أمس، الكلية الحربية في الفياضية، حيث التقى قائد الكلية وضباطها واجتمع بتلامذة ضباط السنة الأولى الجدد الذين التحقوا فيها خلال الأسبوع الفائت. وقد خاطب قائد الجيش التلامذة قائلاً لهم: إن دورتكم هي دورة كفاءة بامتياز ولا تشوبها أي شائبة من حيث نتائج الاختبارات الصعبة التي خضعتم لها، وليس هناك أي تأثير لأي جهة سياسية أو غير سياسية في نجاحكم، لافتاً إلى أنه كما كانت الكفاءة المعيار الوحيد لقبولكم في الكلية، كذلك لن يتخرّج أي تلميذ ضابط بعد اليوم في هذه الكلية، ما لم يكن متسلّحاً بالكفاءة نفسها. وأضاف العماد عون قائلاً: أنتم نخبة شباب لبنان وقد اخترتم الحياة العسكرية طوعاً وبملء إرادتكم وهي حياة قاسية محفوفة بالمخاطر والتحديات، تقتضي منكم أقصى درجات التضحية والشجاعة والبطولة، لذا فليكن انتماؤكم الوحيد هو للمؤسسة والوطن، فأنتم رسل الجيش في بلداتكم وقراكم، وأنتم مستقبله الواعد، وبسواعدكم سيقوم البنيان العسكري لأجيال طويلة.

 

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "أحالت مديرية المخابرات على القضاء المختص السوري فضل الله عبد الناصر صديق، لانتمائه إلى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي ومشاركته إلى جانبهم بالاعتداء على وحدات الجيش اللبناني في معركة عرسال بتاريخ 2/8/2014، وخطف عددٍ من العسكريين والإستيلاء على أسلحتهم وذخيرتهم".

 

تتشرف قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بدعوتكم إلى تغطية وحضور ورشة عمل تقام بالتعاون بين السفارة النروجية والمركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام، بهدف دعم لبنان في تطبيق التزاماته حول اتفاقية الذخائر العنقودية، ويشارك فيها عدد من سفراء الدول، وممثلون عن الجهات المانحة والمنظمات والجمعيات العاملة في مجال العمليات الإنسانية للأعمال المتعلقة بالألغام. المكان: فندق  Four Seasons - بيروت. الزمان: يوم الأربعاء الواقع فيه 17/1/2018 الساعة 9.00 صباحاً.

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "اعتباراً من 15/1/2018 ولغاية 2/3/2018، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا - الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية".

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "بتواريخ 18،17،16 و19/1/2018، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة تربل - طرابلس، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية".

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: "بتاريخي 16 و18/1/2018 اعتباراً من الساعة 17.25 ولغاية الساعة 24.00، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، القليعات، رياق، حامات".

 

"صدى البلد": بحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش ممثلاً برئيس مصلحة الرياضة في الوزارة محمد عويدات، وحضور كل من ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون، قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد، أقيم في مجمع الرئيس العماد إميل لحود الرياضي العسكري في الدكوانة - مار روكز، حفل ختام الموسم الرياضي للعام 2017 في الجيش. حضر الحفل قادة الألوية والأفواج والقطع المستقلة في الجيش، بالإضافة إلى ضباط ورتباء الرياضة والرمي. بداية الحفل بالنشيد الوطني، ثم دقيقة صمت عن أرواح شهداء الجيش، تلاه كلمة ممثل العماد قائد الجيش، ثم تمّ توزيع الكؤوس على الفائزين.

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.