ملخص إعلام اليوم - الجمعة, 22 شباط 2019

أخبـــــــار الجـيـــــــش

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، الرئيس السابق لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور عصام خليفة، وتمّ التداول في شؤون مختلفة.

 

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: ترأس قائد معسكر عرمان للتدريب العميد الركن رينه حبشي ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون، حفل تقديم رقباء وجنود متمرنين ومجندين ممددة خدماتهم للعلم، بحضور عدد من الضباط وذوي العسكريين المتخرجين. وقد ألقى كلمة في المناسبة جاء فيها:" ستلتحقون قريباً في وحدات الجيش المنتشرة على امتداد مساحة الوطن، لذا أوصيكم أن تعطوا المثال بين رفاقكم، في التزام قواعد الانضباط العسكري، كما في الاندفاع لتلبية نداء الواجب، والابتعاد عن السياسة والفئوية بمختلف أشكالها. فالمؤسسة العسكرية هي من كل الوطن، وتعمل في سبيل جميع أبنائه بالعدالة والمساواة، وولاء العسكريين لهذه المؤسسة، يجب أن يكون كاملاً ثابتاً في كلّ زمان ومكان". وفي ختام الحفل جرى عرض عسكري شاركت فيه الوحدات المتخرجة.

 

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: بتاريخه، دهمت دورية من مديرية المخابرات مزرعة في بلدة العلاق – البقاع، عائدة للمدعو فياض سالم زعيتر أحد أكبر تجّار المخدرات في البلدة المذكورة، والمطلوب بموجب عدّة مذكرات توقيف قضائية صادرة بحقه، وأوقفته مع أحد معاونيه المدعو رائد مشيك، كما ضبطت كمية كبيرة من أنواع مختلفة من المخدرات وآلات تصنيعها، بالإضافة إلى أسلحة وذخائر حربية متنوّعة. وقد بوشرت التحقيقات بإشراف القضاء المختص.

 

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 20/ 2 /2019 ما بين الساعة 9.05  والساعة 17.00، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة على مرحلتين، ولمسافة أقصاها حوالى 200 متراً. تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

 

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية،  بتاريخ 22/ 2/ 2019 ما بين الساعة 9.00 والساعة 21.00، في حقل رماية وطى الجوز، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

 

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة البستان-الجنوب.

 

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، يوم أمس البيان الآتي: بتاريخه ما بين الساعة 11.00 والساعة 16.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: رميش، شمع، طير حرفا، البستان، بليدا، يارين وبرعشيت.

ملاحظة: إن مضمون ملخص إعلام اليوم لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن موقف قيادة الجيش اللبناني.